• الرئيسية
  • keyboard_arrow_right أخبار
  • keyboard_arrow_right الفنانة عرفة تترأس لجنة تحكيم مهرجان القدس السينمائي بغزة

أخبار

الفنانة عرفة تترأس لجنة تحكيم مهرجان القدس السينمائي بغزة

wesam 3 أكتوبر، 2023 14


Background
share close

أعلنت الفنانة السورية أمل عرفة أنها ستكون رئيسة لجنة تحكيم لسيناريوهات الأفلام القصيرة في مهرجان القدس السينمائي الدولي بدورته الثامنة.

وأضافت عرفة عبر صفحتها في إنستغرام أنها تعتبر هذه التجربة مهمة في حياتها المهنية، إلى جانب كتاب ومخرجين عرب هم: سنياء الشامخي وعباس الحايك، ويحيى مزاحم، ومريم الفرجي، وعمر حمش.

يشار إلى أن المهرجان سينطلق في 29 تشرين الثاني ويستمر حتى 6 كانون الأول من مدينة غزة، وجميع هذه السيناريوهات الخاضعة للمسابقة تتناول القضية الفلسطينية سواء بشكل مباشر أو غير مباشر، وتضمن 30 سيناريو منها 12 دولة عربية.

يذكر بأن أمل عرفة هي إبنة الملحن السوري سهيل عرفة، بدأت حياتها الفنية بالغناء والتمثيل من موالبد دمشق عام 1970، كانت انطلاقتها في التمثيل من خلال مسلسل (نهاية رجل شجاع) عام 1993. وهي كاتبة أيضاً حيث لعبت دور (دنيا) في المسلسل الذي كان من تأليفها. وعرفت بأول عمل غنائي لها بأغنية (صباح الخير يا وطناً)، وقدمت عبر مسيرتها برامج تلفزيونية مثل (صدى الملاعب) على شاشة MBC.

ومن عباراتها المميزة قولها عن نفسها: “أنا فنانة أغرد خارج السرب وتعودت ألا أتذوق نجاحي كثيرا”.

الكلمات المفتاحية: .

الخبر السابق
close
  • 19

أخبار

تفاصيل إلقاء القبض على سجين هرب خلال نقله من سجن بغزة

wesam 3 أكتوبر، 2023

أصدرت وزارة الداخلية بغزة، مساء  الثلاثاء، تصريحا صحفيا حول القاء القبض على سجين جنائي فر خلال نقله من السجن. وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية بغزة، إياد البزم، تمكنت الأجهزة الأمنية […]

تفاصيل أكثر trending_flat