• الرئيسية
  • keyboard_arrow_right أخبار
  • keyboard_arrow_right أبو راس يكشف لإذاعة صوت الوطن أن الموسم الحالي لزيت الزيتون يشهد تراجعاً كبيراً عن الموسم الماضي

أخبار

أبو راس يكشف لإذاعة صوت الوطن أن الموسم الحالي لزيت الزيتون يشهد تراجعاً كبيراً عن الموسم الماضي

wesam 30 سبتمبر، 2023 14


Background
share close

أوضح يحيى أبو راس صاحب ومؤسس معاصر أبو راس للزيت أن التغيرات  المناخية والعوامل الجوية تؤثر بشكل كبير على موسم إنتاج الزيت والزيتون.

وبين أبو راس في تصريح خاص لإذاعة صوت الوطن، أن الموسم الماضي كان رائعًا وقويًاً في إنتاج كميات كبيرة من زيت الزيتون في قطاع غزة، حيث بلغت الكميات المنتجة منه حوالي  40000 طن من الزيتون  بعكس الموسم الحالي الذي يتوقع أن ينتج 8000 إلى 10000 طن من الزيتون.

وقال إن إنتاج الزيت في مواسم قطف ثمرة الزيتون مرهون بالعوامل الجوية ونتوقع أن يكون الموسم القادم أفضل من الموسم الحالي بفعل العوامل الجوية الممتازة المتوقع تأثيرها على بلادنا خلال موسم الشتاء الحالي.

وأضاف أبو راس «كل شجرة زيتون لها طبيعة تختلف عن غيرها من أشجار الزيتون وذلك حسب طبيعة الشجرة وتركيبتها والعوامل المؤثرة في الشجرة من أرض وتربة وري وينعكس ذلك على إنتاج الزيت ونوعيته»، لافتاً إلى وجود  معايير ومواصفات يجب اتباعها لتمييز زيت الزيتون الجيد من الرديء تعتمد على خبرة العاملين في هذا المجال.

وشدد أن الضوء والحرارة والرطوبة والهواء عوامل تؤثر بشكل كبير على زيت الزيتون، كما أن نوعية الأوعية المستخدمة بتخزين الزيت تؤثر بشكل كبير عليه مثل طعم الزيت ولونه ورائحته.

وختم أبو راس حديثه مؤكداً أن زيت الزيتون الفلسطيني البكر يعتبر أفضل أنواع الزيت المنتوج بالعالم.

الكلمات المفتاحية: .

الخبر السابق
close
  • 6

أخبار

لجنة الانتخابات: سنحث على إجراء انتخابات محلية بغزة

wesam 30 سبتمبر، 2023

قالت لجنة الانتخابات المركزية، إن اللجنة تلقت دعوة من قبل القوى والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، لبحث ملف الانتخابات المحلية «البلديات». وأوضح المدير التنفيذي للجنة هشام كحيل في حديث مع […]

تفاصيل أكثر trending_flat