• الرئيسية
  • keyboard_arrow_right أخبار
  • keyboard_arrow_right «أشد»: حل المجلس الشبابي لبلدية غزة توجه لنسف أية عملية ديمقراطية قادمة

أخبار

«أشد»: حل المجلس الشبابي لبلدية غزة توجه لنسف أية عملية ديمقراطية قادمة

wesam 13 سبتمبر، 2023 15


Background
share close

أصدر اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني «أشد» بيان شجب واستنكار حول حل المجلس الشبابي لبلدية غزة، قال فيه:

تفاجئنا بقرار بلدية غزة بإبلاغ القيادي في «أشد» ورئيس المجلس الشبابي التابع لبلدية غزة فؤاد بنات بقرار إلغاء النتائج المتعلقة بالمجلس الشبابي المنتخب بـ24/7/2023م وإعادة العملية الانتخابية بالكامل للمجلس وتسليمه نسخة من القرار الصادر من وزارة الحكم المحلي التابعة لحكومة الأمر الواقع في غزة والمسلم لبلدية غزة.
إننا في إتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني، نصف هذه الخطوة بإنها إستهداف لعضويتنا في رئاسة المجلس الشبابي، وأن التشكيك بالعملية الديمقراطية التي فاز من خلالها المجلس هدفها تكريس الإقصاء والتفرد وعدم تقبل الاخر في هيئات رقابية على جهات حكومية، علما ان الانتخابات جرت باشراف وزارة الحكم المحلي و مجموعة من مؤسسات المجتمع المدني وباشراف الفلسطينية للخدمات القانونية والشؤون القانونية في بلدية غزة وفاز بالعضوية 13 شخص من أصل 39 مرشح بعملية ديمقراطية شفافة كما وصفتها سابقا البلدية ووزارة الحكم المحلي بمحافظة غزة والذي انتخب بدوره القيادي بأشد رئيسًا للمجلس الشبابي.
إن هذه الخطوة هي ضربة للعملية الانتخابية التي جرت وتعد انتهاك صارخ للقانون وامعان في تهميش الشباب المختلف لونه سياسيا عن اللون السياسي الحاكم والذي يريد الهيمنة على المجلس الشبابي كما كل شيء في قطاع غزة بالأمر الواقع.
وعليه، فإن أية عملية لإعادة انتخابات المجلس الشبابي تعد لتدوير الزوايا وإيجاد مدخل لفرض اشخاص لم يحالفهم الحظ بالفوز بالانتخابات السابقة وهذا الهدف الرئيسي لحل المجلس الشبابي القائم بعد شهرين من انتخابه أمر مرفوض لا يمكن القبول به.

الكلمات المفتاحية: .

الخبر السابق
close
  • 23

أخبار

وفد من أنصار الجبهة الديمقراطية يشارك بحفل حزب العمل البلجيكي

wesam 13 سبتمبر، 2023

شارك وفد من انصار  الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في  بلجيكا بالمهرجان السنوي لقوى اليسار «مني فيستا» والذي اقيم في مدينة «اوستندا» الساحلية شمال البلاد على مدار يومين 9 – 10 […]

تفاصيل أكثر trending_flat