إسرائيل ترفع التأهب العسكري وسط تعثر محادثات واشنطن وطهران
القدس المحتلة، إذاعة صوت الوطن – أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الأحد، بأن رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي إيال زامير أصدر توجيهات برفع مستوى التأهب العسكري إلى الدرجة القصوى، في ظل تقديرات باحتمال تجدد المواجهة مع إيران خلال الفترة المقبلة. وبحسب صحيفة يديعوت أحرونوت، جاءت هذه الخطوة عقب انتهاء المحادثات بين الولايات المتحدة وإيران في إسلام آباد دون التوصل إلى اتفاق، ما عزز المخاوف من تصعيد إقليمي جديد. ونقلت الصحيفة عن مصادر عسكرية أن الجيش الإسرائيلي دخل في حالة استعداد قتالي منظم تشمل رفع جاهزية مختلف الوحدات، وتقليص زمن الاستجابة، ومعالجة الثغرات العملياتية، ضمن خطط مشابهة لتلك التي سبقت عمليات […]