• الرئيسية
  • keyboard_arrow_right أخبار
  • keyboard_arrow_right مخترع «الواي فاي» يكشف لغز تفجيرات «بيجر»..

أخبار

مخترع «الواي فاي» يكشف لغز تفجيرات «بيجر»..

wesam 22 سبتمبر، 2024 7


Background
share close

كشف الدكتور حاتم زغلول، الخبير المصري ومخترع تقنية «الواي فاي»، عن رأيه حول حادثة تفجير أجهزة الاتصال اللاسلكي «بيجر» التي وقعت في لبنان، مشيراً إلى أن التفجيرات قد تكون نتيجة وضع موصلات معينة داخل الأجهزة، مستبعداً استخدام متفجرات تقليدية من قبل الإسرائيليين.

وأوضح زغلول، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «حضرة المواطن» على قناة «الحدث اليوم»، أن التكنولوجيا قد تكون وراء التفجيرات، من خلال التلاعب ببرمجيات الأجهزة أو وضع مكونات تسبب أعطالاً خطيرة. وأكد أن هذه الهجمات تشير إلى تطور في أساليب الحرب التكنولوجية.

وربط بعض المحللين بين الحادثة وتحديثات تكنولوجية حدثت قبل أشهر، مثل تحديثات مايكروسوفت التي عطلت أنظمة عديدة، معتبرين إياها تجارب من قوى عظمى لاختبار قدراتها في التحكم بالتكنولوجيا على نطاق عالمي.

وحذر زغلول من المخاطر المحتملة لتعطل الإنترنت، مؤكداً أن العالم بات يعتمد بشكل شبه كامل على الاتصال الرقمي في كافة المجالات. وأضاف: «تعطل الإنترنت قد يُحدث شللاً عالمياً، إذ أصبح كل شيء مرتبطاً بالشبكات الرقمية».

وأشار زغلول إلى أن التوترات الجيوسياسية واستخدام التكنولوجيا كسلاح بين الدول يزيد من خطر الحروب السيبرانية، التي قد تعطل البنية التحتية في دول بأكملها.

يذكر أن التفجيرات في لبنان يومي الثلاثاء والأربعاء استهدفت أجهزة «بيجر»، وأسفرت عن مقتل 37 شخصاً وإصابة 2931 آخرين.

 

الكلمات المفتاحية: .

الخبر السابق
حزب الله يعلن تنفيذ رد اولي على البيجر وإسرائيل: سنصعِّد ضرباتنا
close
  • 7

أخبار

حزب الله يعلن تنفيذ رد أولي على «البيجر» وإسرائيل: سنصعِّد ضرباتنا

wesam 22 سبتمبر، 2024

اعلن حزب الله في بيان له صباح الأحد على حسابه بمنصة تيليغرام، أنه نفذ رداً أولياً على «‏مجزرة البيجر وأجهزة اللاسلكي»، يومي الثلاثاء والأربعاء، بِقصف مُجمعات الصناعات العسكرية ‏لشركة رفائيل […]

تفاصيل أكثر trending_flat