• الرئيسية
  • keyboard_arrow_right أخبار
  • keyboard_arrow_right الاحتلال يقتحم مكتب قناة الجزيرة برام الله ويمنعها من العمل لمدة 45 يوماً، والنقابة و«الديمقراطية» تدينان

أخبار

الاحتلال يقتحم مكتب قناة الجزيرة برام الله ويمنعها من العمل لمدة 45 يوماً، والنقابة و«الديمقراطية» تدينان

wesam 22 سبتمبر، 2024 3


Background
share close

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الأحد، مكتب قناة الجزيرة في مدينة رام الله.
وأفادت مصادر محلية، بأن الاحتلال أجبر طاقم القناة على مغادرة المكتب بعد اقتحامه، كما أصدر قرارًا بمنع القناة من العمل لمدة 45 يوماً.
وأشارت المصادر، إلى أن الاحتلال استولى على وثائق وأجهزة من مكتب القناة.
بدورها، أدانت نقابة الصحفيين الفلسطينيين اقتحام الاحتلال مكتب الجزيرة وإغلاقه لمدة 45 يومًا، واعتبرت هذا القرار العسكري التعسفي عدواناً جديدًا على العمل الصحفي ووسائل الإعلام.
وطالبت النقابة، كافة الجهات والمؤسسات الدولية التي تعنى بحقوق الصحفيين وتوفير بيئة العمل الآمنة لهم بسرعة التحرك لإدانة هذا القرار ووقف تنفيذه.
وأكدت النقابة تضامنها مع القناة وصحفييها، لافتة إلى أنها تضع مقرها وإمكاناتها بخدمة العاملين في القناة.
من جهتها، أدانت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، إقدام قوات الاحتلال الإسرائيلي على إغلاق مكاتب «الجزيرة» في رام الله ورأت في ذلك شهادة إضافية على فاشية العدو ورعبه من الحقيقة، ومحاولاته الفاشلة للتعتيم على جرائمه ومجازره التي يرتكبها ضد شعبنا الفلسطيني، في قطاع غزة والضفة الغربية، وضد الشعب اللبناني الشقيق.
وأضافت الجبهة الديمقراطية في بيان صدر عن إعلامها المركزي: «لقد بات واضحاً مدى حقد دولة الاحتلال على الإعلام الحر بكل وسائله وعمق عدائها للإعلاميين الفلسطينيين بشكل خاص والتي استهدفتهم طائراتها الحربية والمسيرة، في قطاع غزة وأودت بحياة أكثر من 170 شهيد من الصحفيين وعشرات الجرحى، بعد أن نجح الإعلام الفلسطيني وإلى جانبه مجموعة من الفضائيات العربية والغربية، في فضح الحقيقة المدوية  لدولة الاحتلال باعتبارها دولة فاشية تشن حرب إبادة جماعية، وتطهير عرقي ضد شعبنا، وحقيقة جيش الاحتلال باعتباره «قاتلاً للأطفال» يصب معظم قذائفه وقنابله على المدنيين، بحيث انهارت الدعاية الإسرائيلية، أمام الرأي العام ، وبانت حقيقة الدولة المارقة، المتمردة على القوانين الدولية، والقيم الإنسانية.
وأكدت الجبهة الديمقراطية تضامنها مع شبكة «الجزيرة» ومع الزملاء العاملين في مكاتبها في رام الله، وفي كافة أنحاء العالم، وقد تحولوا، حقاً إلى رسل للحقيقة ولشعب فلسطين، ومقاومته الباسلة للاحتلال، ومشاريعه الاستعمارية ■

الكلمات المفتاحية: .

الخبر السابق
مدرسة كفر قاسم
close
  • 9

أخبار

7 شهداء في استهداف الاحتلال لمدرسة تؤوي نازحين بمخيم الشاطىء

wesam 22 سبتمبر، 2024

انتشلت مصادر طبية صباح الأحد، جثامين 7 مواطنين، جراء استهداف طائرات الاحتلال الإسرائيلي لمدرسة كفر قاسم التي تؤوي نازحين بمخيم الشاطئ غربي مدينة غزة. وقالت مصادر محلية وشهود عيان، إن […]

تفاصيل أكثر trending_flat