• الرئيسية
  • keyboard_arrow_right أخبار
  • keyboard_arrow_right انتشار جثامين عشرات الشهداء في شوارع مخيم جباليا شمال القطاع

أخبار

انتشار جثامين عشرات الشهداء في شوارع مخيم جباليا شمال القطاع

wesam 9 أكتوبر، 2024 3


Background
share close

أفاد شهود عيان بانتشار جثامين عشرات الشهداء في شوارع مخيم جباليا شمال قطاع غزة مع تصاعد القصف المدفعي الإسرائيلي وإطلاق النار في مناطق متعددة، منها محيط شارع السكة في حي الزيتون جنوب شرق غزة.

وقالوا إنّ فرق الدفاع المدني تعجز عن انتشال العديد من المفقودين تحت ركام منازل مهدمة هناك.

واستشهد 18 فلسطينياً، بينهم 9 أفراد من عائلة واحدة، جراء غارات إسرائيلية استهدفت منزلين في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة، وفي مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وأكد مسعفون من الهلال الأحمر الفلسطيني أن 9 شهداء من عائلة فرحات قد انتشلوا بعد استهداف طائرة حربية إسرائيلية لشقة سكنية للعائلة بجوار سوق البسطات في حي الشجاعية شرق غزة. وتم نقل الشهداء إلى مستشفى المعمداني في المدينة.

وفي إطار تصعيد الاحتلال المتواصل، دوَّت انفجارات ناتجة عن قصف مدفعي إسرائيلي في أحياء مختلفة من مدينة غزة، بالتزامن مع إطلاق نار من طائرات مسيرة إسرائيلية في منطقة التوام شمال غرب المدينة.

وفي تطور متزامن، شنت الطائرات الإسرائيلية قصفًا صاروخيًا مكثفًا على منطقة الصفطاوي غرب مدينة غزة، بالتزامن مع إطلاق طائرات مسيرة من نوع “كواد كوبتر” نيرانها على منازل المواطنين، مما أدى إلى زيادة الخسائر المادية والبشرية.

منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول 2023، يستمر العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة من جميع المحاور، ما أسفر حتى الآن عن استشهاد 41,965 مواطنًا وإصابة 97,590 آخرين، بينهم عدد كبير من الأطفال والنساء، ولا يزال هناك آلاف الأشخاص تحت الأنقاض في مختلف مناطق القطاع التي تواجه فرق الإنقاذ صعوبات شديدة في الوصول إليها.

الكلمات المفتاحية: .

الخبر السابق
close
  • 10

أخبار

إطلاق مبادرة لتشكيل الهيئة الوطنية لإدارة قطاع غزة

wesam 9 أكتوبر، 2024

أطلقت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، مبادرة وطنية لتشكيل «الهيئة الوطنية لإدارة قطاع غزة»، وأكدت الجبهة الديمقراطية في مبادرتها أن تشكيل هذه الهيئة يمثل عنصراً ضرورياً في تعزيز صمود شعبنا، وقطع […]

تفاصيل أكثر trending_flat