• الرئيسية
  • keyboard_arrow_right أخبار
  • keyboard_arrow_right صحة غزة : الاحتلال يطالب 3 مستشفيات في شمال القطاع بالإخلاء

أخبار

صحة غزة : الاحتلال يطالب 3 مستشفيات في شمال القطاع بالإخلاء

wesam 9 أكتوبر، 2024 2


Background
share close

قالت وزارة الصحة في غزة إن «الاحتلال يطالب مستشفى كمال عدوان والاندونيسي والعودة بإخلائها من المرضى والكوادر الصحية وإلا فإنها ستواجه نفس مصير مستشفى الشفاء بالتدمير والقتل و الاعتقال».

وأوضحت الوزارة أن الاحتلال يحاصر مستشفى كمال عدوان في محافظة شمال غزة ويطلق النار على مكتب ادارة المستشفى ، مشيرة الي أن المستشفى ستتوقف خلال ساعات بسبب نفاد الوقود.

وأضافت الوزارة : «الاحتلال اعتقل مسعف رافق أحد حالات العناية المركزة عند نقلها من مستشفى كمال عدوان بعد إتمام إجراءات التنسيق لذلك».

وكررت وزارة الصحة مطالبتها بضرورة توفير الحماية الجادة للمؤسسات الصحية وكوادرها العاملة خصوصاً في شمال محافظة غزة.

من جهته ، قال الدكتور حسام أبو صفية مدير مستشفى كمال عدوان في شمال قطاع غزة ، إن «الجيش الإسرائيلي أمهل إدارة المستشفى والطواقم الطبية 24 ساعة للإخلاء».

وأضاف أبو صفية في بيان مقتضب : «جيش الاحتلال يهددنا بشكل صريح، ويمهلنا 24 ساعة لإفراغ المستشفى بالكامل من المرضى والطواقم الطبية وكل المتواجدين فيه، وهذا إجراء خطير ومخيف ويهدد بانهيار المنظومة الصحية في شمال القطاع».

الكلمات المفتاحية: .

الخبر السابق
close
  • 8

أخبار

«الديمقراطية»: حرب الإبادة والتطهير العرقي في شمال القطاع تهدف إلى إفراغه من سكانه

wesam 30 سبتمبر، 2024

أصدرت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين بياناً، قالت فيه إن حرب الإبادة الجماعية، والتطهير العرقي والأرض المحروقة، التي تشنها قوات الاحتلال والغزو الفاشي في شمال قطاع غزة، تهدف إلى إفراغه من […]

تفاصيل أكثر trending_flat