• الرئيسية
  • keyboard_arrow_right أخبار
  • keyboard_arrow_right اجتماع كابينت سري يُمهّد لإنهاء التصعيد.. خطط خفية بين غزة والشمال

أخبار

اجتماع كابينت سري يُمهّد لإنهاء التصعيد.. خطط خفية بين غزة والشمال

wesam 24 سبتمبر، 2024 10


Background
share close

كشفت قناة 12 العبرية أن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، يبحث عن آليات لإنهاء الحملة العسكرية في الشمال، عبر تشكيل فريق سياسي-أمني.

ويقود الفريق، الذي يضم مسؤولين كبار من الجيش والمؤسسة الأمنية، وزير الشؤون الاستراتيجية رون ديرمر، بهدف تجهيز آلية لإنهاء العملية.

وأفادت القناة أن كبار المسؤولين في الجيش الإسرائيلي قدموا للكابينت الليلة الماضية رؤيتهم، التي تؤكد أنه لا يمكن إنهاء التصعيد في الساحة الشمالية دون وقف إطلاق النار في غزة.

وأوضحت المصادر العسكرية أن الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، مستمر في حرب الاستنزاف طالما لم تتوقف العمليات في غزة، مشيرين إلى أن أي إنجاز استراتيجي في لبنان يعتمد على وقف مؤقت للحرب في القطاع.

في السياق نفسه، سيعقد نتنياهو جلسة تقييم أمنية في وقت لاحق اليوم، لمتابعة التطورات.

كما كشفت القناة أن الوزراء الذين شاركوا في المشاورات المحدودة مع نتنياهو قبل ضربات الجيش في لبنان وقعوا على وثيقة سرية تهدف إلى منع تسريب المعلومات المتعلقة بالعمليات العسكرية والاغتيالات.

وفي مؤتمر صحفي، صرح المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، دانيال هاغاري، بأن العمليات العسكرية ضد حزب الله تتواصل، حيث تم مهاجمة العشرات من الأهداف في الأراضي اللبنانية خلال الساعتين الأخيرتين، بتوجيه من “أمان”.

ولفت هاغاري إلى تدمير بنى تحتية عسكرية ومباني تخزين الأسلحة، إضافة إلى عشرات منصات الصواريخ الموجهة نحو إسرائيل.

وأكد هاغاري مقتل قائدين إضافيين على الأقل، بالإضافة إلى قائد وحدة الصواريخ التابعة لحزب الله، القبيسي، الذي كان مسؤولا عن إطلاق النار تجاه حيفا.

وأشار إلى أن حوالي 300 صاروخ أُطلقت على العمق الإسرائيلي اليوم، مما أدى إلى إصابة 6 مدنيين وجنود بجروح طفيفة.

كما أضاف هاغاري أن حزب الله أراد إطلاق المزيد من النار، لكن الجيش يقوم بتعطيل ذلك. وأكد على أن مهمة الجيش هي مواجهة كافة القدرات التي يمتلكها حزب الله.

وبالانتقال إلى غزة، أوضح هاغاري أن هناك فرقتين تقاتلان حاليا وتواصلان تفكيك حماس يوميا. وقال ان وزير الجيش أكد على أن عودة المختطفين هي هدف مركزي، وأن الجهاز الأمني يبذل قصارى جهده لتحقيق ذلك.

وأكد هاغاري أن الهدف هو أن تكون الحملة قصيرة قدر الإمكان، مع الاستعداد لاحتمالية استمرارها لفترة أطول.

الكلمات المفتاحية: .

الخبر السابق
close
  • 8

أخبار

356 شهيداً و1246جريحًا…حزب الله: القيادي علي كركي بخير

wesam 23 سبتمبر، 2024

أكد حزب الله نجاة القيادي علي كركي من الغارة الجوية التي شنها الجيش الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية في بيروت، مؤكداً أن “كركي بخير وفي كامل صحته وعافيته، وقد انتقل إلى […]

تفاصيل أكثر trending_flat