• الرئيسية
  • keyboard_arrow_right أخبار
  • keyboard_arrow_right تحذيرات من توقف مخابز شمال القطاع عن العمل

أخبار

تحذيرات من توقف مخابز شمال القطاع عن العمل

wesam 15 سبتمبر، 2024 3


Background
share close

أوضح كامل عجور ، صاحب مجموعة مخابز كامل عجور ، أن 5 مخابز من أصل 6 توقفت بشكل كامل عن العمل في مدينة غزة وشمالها بسبب عدم توفر الوقود اللازم لتشغيلها.

وقال عجور في تصريحات صحفية ، إن «هناك 6 مخابز مدعومة من قبل برنامج الأغذية العالمي تعمل في مدينة غزة وشمالها ، 5 منها توقف عن العمل بشكل كامل نتيجة عدم توفر الوقود ، فيما بقى مخبز واحد يعمل وهو مهدد بالتوقف خلال الأيام القليلة المقبلة».

وأوضح أن الجانب الإسرائيلي يمنع إدخال الوقود اللازم لتشغيل المخابز من جنوب قطاع غزة الى مدينة غزة وشمالها ، منذ نحو أسبوعين.

وأضاف : «تقوم الجهات المعنية بعمل تنسيق مع الجانب الإسرائيلي ، لإدخال شاحنات الوقود ، من الجنوب الى الشمال ، إلا أن الجيش الإسرائيلي يقوم بتوقيفها على الحاجز لعدة ساعات وتفتيشها ومن ثم إرجاعها».

وحذر عجور من خطورة وتداعيات توقف مخابز مدينة غزة وشمالها عن العمل ، خاصة وأنها تقدم أكثر من 340 ألف شخص هناك.

وطالب عجور بضرورة السماح بإدخال شاحنات الوقود الى مدينة غزة وشمالها من أجل عودة المخابز للعمل.

وتواصل حكومة الاحتلال الإسرائيلي عدم السماح بإدخال المحروقات بكافة أنواعها لشمال قطاع غزة للشهر الثاني عشر على التوالي، وتقتصر على إدخال السولار للمخابز والمشافي.

الكلمات المفتاحية: .

الخبر السابق
close
  • 1

أخبار

هآرتس: جيش الاحتلال يستغل طالبي لجوء أفارقة في معارك غزة

wesam 15 سبتمبر، 2024

أفادت صحيفة هآرتس العبرية في تحقيق صحفي، أن الجيش الإسرائيلي يستخدم طالبي لجوء أفارقة في معارك قطاع غزة. ووفقاً للصحيفة العبرية، فإن العمليات التي يشارك فيها طالبو اللجوء الأفارقة تعرض […]

تفاصيل أكثر trending_flat