• الرئيسية
  • keyboard_arrow_right غير مصنف
  • keyboard_arrow_right نقابة الصحفيين: استهداف الاحتلال للصحفيين في كفر دان يعكس قرارا بقتلهم

غير مصنف

نقابة الصحفيين: استهداف الاحتلال للصحفيين في كفر دان يعكس قرارا بقتلهم

wesam 4 سبتمبر، 2024 6


Background
share close

كدت نقابة الصحفيين الفلسطينيين، أن استهداف قوات الاحتلال بالرصاص الحي بشكل مباشر للزملاء الصحفيين في بلدة كفردان غرب جنين، يعكس قرارا بقتل الصحفيين، وتعبير عن سلوك إجرامي ممنهج لجيش الاحتلال.

وقال مصور وكالة “وفا” وعضو الأمانة العامة لنقابة الصحفيين الزميل أيمن النوباني في إفادته لنقابة الصحفيين الفلسطينيين، ان قوات الاحتلال استهدفت بشكل مباشر بالرصاص الحي، 7 صحفيين كانوا يستقلون 3 سيارات صحافة ويرتدون واقي الصحافة بشكل واضح، ويتواجدون في منطقة لا يوجد فيها أحداث ميدانية في طريقهم إلى بلدة كفر دان غرب جنين.

وأوضح الزميل النوباني: “نجونا من الموت بأعجوبة، ولو لم نسرع قليلا بسيارتنا لقتلونا، لقد كانت محاولة قتل مباشرة، عندما بدأ جنود الاحتلال بإطلاق النار علينا بشكل مباشر، ما أدى لإصابة الزميل محمد منصور (مصور وكالة وفا) بالرصاص الحي في يده، تسبب له بكسر وتهتك في عظم يده، فيما أصبت أنا والزميلة رنين صوافطة (وكالة رويترز) والزميل يزن حمايل (صحفي حر يعمل لصالح الفجر الجديد)، بشظايا الرصاص”.

وأضاف النوباني، “حضرت سيارات الإسعاف على الفور، وتم نقلنا إلى مستشفى ابن سينا الحكومي في جنين، لكن قوات الاحتلال اعترضتنا وعرقلت سيارات الإسعاف، وأخضعتنا قوات الاحتلال التي تحاصر المستشفى للتحقيق بينما كنا مصابين”

يذكر أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تستهدف الصحفيين بشكل مباشر من بدء عدوانها على شمال الضفة، كان آخرها استهداف مجموعة من الصحفيين، قرب دوار السينما وسط مدينة جنين بشكل مباشر، وحاولت آلياتها دعس عدد منهم أثناء تأدية عملهم الصحفي.

وأطلقت قوات الاحتلال الرصاص صوب الصحفيين، ما أدى إلى اصابة الصحفية شذى حنايشة، ومدير الوكالة الفرنسية رونالدو شميدت (كبير مصوري وكالة فرانس برس في الأراضي الفلسطينية المحتلة) بشظايا الرصاص الحي.

الكلمات المفتاحية: .

الخبر السابق
close
  • 3

أخبار

غزة: ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 40819 والإصابات إلى 94291

wesam 4 سبتمبر، 2024

أعلنت وزارة الصحة بغزة، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 40819، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي. وأضافت الوزارة […]

تفاصيل أكثر trending_flat