• الرئيسية
  • keyboard_arrow_right أخبار
  • keyboard_arrow_right دائرة مناهضة الأبارتهايد تدين التصريحات العنصرية للمسؤولين الإسرائيليين وتطاولهم على الشعب الفلسطيني

أخبار

دائرة مناهضة الأبارتهايد تدين التصريحات العنصرية للمسؤولين الإسرائيليين وتطاولهم على الشعب الفلسطيني

wesam 25 أكتوبر، 2023 2


Background
share close

رام الله – أدانت دائرة مناهضة الفصل العنصري (الأبارتهايد) في منظمة التحرير الفلسطينية تطاول الباحث الاسرائيلي “مردخاي كيدار” على الشعب الفلسطيني، وذلك خلال تعقيبه على وصف وزير الحرب في حكومة الاحتلال سكان غزة بـ”الحيوانات، معتبرا أن “هذا تحقير للحيوانات”، وذلك خلال استضافته على قناة (BBC NEWS).

وأوضحت دائرة مناهضة الأبارتهايد أن استضافة الشخصيات الإسرائيلية، لا تندرج تحت بند حرية الرأي والتعبير، بل تحت إطار خطاب الكراهية، لأنها تصريحات عنصرية متطرفة، تتعارض مع قيم الإنسانية ومبادئ حقوق الإنسان والقانون الدولي، ومبادئ الصحافة وقيمها وعراقتها.

ودعت الدائرة وسائل الإعلام العربية والعالمية، إلى مقاطعة المسؤولين الإسرائيليين إعلاميا، وعدم منحهم فرصة تبرير جرائم الاحتلال الاسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني، وحرب التدمير والتهجير والإبادة الجماعية في قطاع غزة.

وعبرت الدائرة عن استياءها من تفضيل رواية الاحتلال وتصديقها وترويجها للعالم تحت بند الحقيقة، وفي المقابل إهمال الرواية الفلسطينية ومنع وصولها للعالم، والمساهمة في طمس حقيقة هذا الاحتلال الفاشي النازي.

واستنكرت الدائرة ازدواجية المعايير التي تتعامل بها وسائل الإعلام الغربية، في ظل غياب فاضح للإعلام الحر غير الموجه والمؤطر، والمعني بتصوير الاحتلال كضحية، في حين أن الضحية الحقيقية هي الشعب الواقع تحت الاحتلال من الأطفال والنساء والمدنيين، الذين يقتلون بالمئات يوميا في قطاع غزة.

الكلمات المفتاحية: .

الخبر السابق
close
  • 3

أخبار

«الديمقراطية»: ندعو لاجتماع عاجل وملزم وشامل للأمناء العامين لبحث الوضع الخطير على القضية الوطنية

wesam 25 أكتوبر، 2023

دعت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في بيان لها اليوم، لاجتماع عاجل وملزم وشامل للأمناء العامين لبحث الوضع الخطير على القضية الوطنية، في ظل الحرب الهمجية التي تشنها دولة الاحتلال على […]

تفاصيل أكثر trending_flat