أخبار

6 شهداء برصاص الاحتلال في الضفة

wesam 25 أكتوبر، 2023 6


Background
share close

استشهد، اليوم الأربعاء، 6 مواطنين،في مناطق متفرقة من الضفة الفلسطينية بينهم ثلاثة جراء قصف في مخيم جنين، واثنان برصاص الاحتلال في مخيم قلنديا شمال القدس، ومدينة قلقيلية وشهيد من طولكرم ارتقى متأثرًا بإصابته برصاص الاحتلال قبل أيام.

ففي جنين، قال شهود عيان إن طائرة إسرائيلية أطلقت صاروخين على الأقل صوب مجموعة من المواطنين في محيط مقبرة مخيم شهداء جنين، ما أدى لاستشهاد الشبان: محمد قدري الصباح، ومحمود الفايد، ومحمد أبو قطنة، إضافة لإصابة آخرين، جرى نقلهم إلى مستشفيات مدينة جنين.

وبحسب مصادر محلية، فإن شهيدين وصلا المستشفى، فيما نقل الشهيد الثالث إلى مستشفى ابن سينا، مشيرا إلى إصابة نحو 23 مواطنا، بينهم طفل، جروح عدد منهم خطيرة.

وفي قلقيلية، استشهد الشاب حمزة صايل طه (19 عاماً)، صباح اليوم، برصاص قوات الاحتلال خلال اقتحامها المدينة.

وقالت مصادر طبية في مستشفى درويش نزال الحكومي بالمدينة، إن الشاب طه، كان قد أصيب بالرصاص في الصدر، واستشهد في وقت لاحق متأثرا بجروحه.

وفي قلنديا، أعلنت وزارة الصحة، استشهاد الشاب أحمد غالب مطير برصاص قوات الاحتلال، خلال اقتحامها مخيم قلنديا للاجئين، شمال مدينة القدس المحتلة.

وذكرت الصحة أن الشاب مطير وصل إلى مجمع فلسطين الطبي بمدينة رام الله، مصاباً بالرصاص الحي في الصدر والرأس، وأعلن عن استشهاده في وقت لاحق متأثرا بجروحه.

وفي طولكرم، استشهد خالد سلام فقهاء من بلدة عنبتا متأثرًا بجروحه.

وباستشهاد المواطنين الستة، ارتفعت حصيلة الشهداء في الضفة الفلسطينية إلى 104، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، بينهم شهيدان داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي.

الكلمات المفتاحية: .

الخبر السابق
close
  • 10

أخبار

أكثر من 6000 شهيد…مجازر الاحتلال في قطاع غزة تتواصل

wesam 25 أكتوبر، 2023

في اليوم الـ19 من الحرب على غزة، واصل الطيران الحربي الإسرائيلي قصف المدنيين، كما استشهد 4 فلسطينيين في قصف صاروخي أطلقته طائرات إسرائيلية على أطراف مخيم جنين في الضفة الفلسطينية. […]

تفاصيل أكثر trending_flat