• الرئيسية
  • keyboard_arrow_right غير مصنف
  • keyboard_arrow_right أخبار
  • keyboard_arrow_right وكالات أممية: الوضع الإنساني في غزة أصبح اليوم كارثياً

غير مصنف

وكالات أممية: الوضع الإنساني في غزة أصبح اليوم كارثياً

wesam 22 أكتوبر، 2023 10


Background
share close

حذرت 5 وكالات تابعة للأمم المتحدة من أن الوضع الإنساني في قطاع غزة أصبح كارثيًا، وأكدت أن المستشفيات لم تعد تتسع للجرحى، في حين أعلنت تركيا أنها تدرس إقامة مستشفيات ميدانية في العريش ورفح في مصر لمعالجة المصابين والمرضى من أهل القطاع.

وقالت الوكالات الخمس، وهي منظمة الصحة العالمية وبرنامج الأغذية العالمي وصندوق الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) وبرنامج الأمم المتحدة للتنمية وصندوق الأمم المتحدة للسكان، في بيان مشترك إن «الوضع الإنساني في غزة كان بائسا قبل الحرب الحالية، وقد أصبح اليوم كارثيا».

وأكدت أن الأطفال يموتون بوتيرة مقلقة، (وهم) محرومون من حقهم في الحماية والغذاء والمياه والعناية الطبية. وقالت إن «مستشفيات غزة تضيق بالجرحى، وإن المدنيين يواجهون مشقة كبيرة في الوصول إلى المواد الغذائية الأساسية».

ودعت الوكالات الأممية الخمس في بيانها المجتمع الدولي إلى بذل مزيد من الجهود لمساعدة سكان قطاع غزة.

وكان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش قد قال أمس السبت خلال «قمة السلام» في القاهرة إن «سكان غزة يحتاجون إلى أكثر بكثير. من الضروري إيصال المساعدة بكميات كبيرة».

الكلمات المفتاحية: .

الخبر السابق
close
  • 12

أخبار

«دائرة وكالة الغوث في الجبهة الديمقراطية» تدعو الاونروا في غزة ألا تكون جسراً لمشروع التهجير الجماعي

wesam 22 أكتوبر، 2023

قالت دائرة وكالة الغوث في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين إن «أحد الأهداف الرئيسية للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة هو فرض الترحيل والتهجير القسري والجماعي من شمال القطاع باتجاه الوسط والجنوب […]

تفاصيل أكثر trending_flat