• الرئيسية
  • keyboard_arrow_right أخبار
  • keyboard_arrow_right «دائرة وكالة الغوث في الجبهة الديمقراطية» تدعو الاونروا في غزة ألا تكون جسراً لمشروع التهجير الجماعي

أخبار

«دائرة وكالة الغوث في الجبهة الديمقراطية» تدعو الاونروا في غزة ألا تكون جسراً لمشروع التهجير الجماعي

wesam 22 أكتوبر، 2023 11


Background
share close

قالت دائرة وكالة الغوث في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين إن «أحد الأهداف الرئيسية للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة هو فرض الترحيل والتهجير القسري والجماعي من شمال القطاع باتجاه الوسط والجنوب كمرحلة أولى، ثم إلى الأراضي المصرية في مرحلة ثانية، وهو مشروع اصبح مكشوفاً ومرفوضًا، وجريمة مدانة من جميع الاطراف الفلسطينية والإقليمية والدولية».

وأشارت دائرة وكالة الغوث في الجبهة الديمقراطية إلى أن بعض مسؤولي الأونروا يتساوقون مع هذا المشروع، تحت «دواع وذرائع إنسانية».. وعبر إبلاغ آلاف النازحين الذين يتواجدون في منشآتها بأن المنظمة الاممية تلقت تحذيرات بضرورة إخلاء مقراتها التي لم تعد آمنة. علماً أن كافة اراضي قطاع غزة ليست آمنة ومستهدفة من قبل الاحتلال الاسرائيلي، ومن واجبها البقاء إلى جانب النازحين وتوفير الحماية لهم».

واعتبرت دائرة وكالة الغوث في الجبهة الديمقراطية أن حصر توزيع المساعدات الدولية بالاونروا يتطلب العمل بكل جهد ممكن من أجل ايصالها إلى كافة ارجاء القطاع، وبالتالي لا يمكن فهم حصر التوزيع في مناطق الجنوب فقط إلا باعتبارها إحدى أدوات الضغط لإجبار النازحين في شمال القطاع بالتوجه إلى جنوبه: مرة بذريعة أنها أكثر أمنا وأخرى بكون المتواجدين في الجنوب أكثر حاجة للمساعدة، وفي الحالتين هناك عمل مشبوه يجب مقاومته وتعرية أصحابه الذين يخدمون أجندة الاحتلال، بغض النظر عن النوايا.

وختمت دائرة وكالة الغوث في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين بتوجيه الشكر والتقدير إلى موظفي وكالة الغوث الذين ما زالوا على رأس عملهم يقدمون الخدمات لابناء الشعب الفلسطيني، غير آبهين بدعوات العدو إخلاء المراكز، ودعوة الأونروا ألا تكون جسراً لتمرير المخططات الاسرائيلية، كما تدعو الدائرة المفوض العام لوكالة الغوث إلى وضع تهديدات وتحذيرات الاحتلال على طاولة الأمين العام للأمم المتحدة والقوى الدولية وتحميلها مسؤولية أي عدوان على مقراتها التي يجب أن تبقى بعيدة عن الاستهداف وأن توفر لها الحماية المطلوبة..

الكلمات المفتاحية: .

الخبر السابق
close
  • 16

أخبار

ارتفاع حصيلة الشهداء بغزة إلى 4651 شهيداً

wesam 22 أكتوبر، 2023

قالت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة إن «حصيلة العدوان الاسرائيلي على القطاع لليوم الـ16 على التوالي ارتفعت الى 4651 شهيداً بينهم 1873 طفلاً و1023 امرأة و187 مسناً و14245 مصاباً منذ بدء […]

تفاصيل أكثر trending_flat