• الرئيسية
  • keyboard_arrow_right أخبار
  • keyboard_arrow_right بوتين حول الدعوات للفلسطينيين لمغادرة القطاع: غزة أرض للفلسطينيين تاريخياً

أخبار

بوتين حول الدعوات للفلسطينيين لمغادرة القطاع: غزة أرض للفلسطينيين تاريخياً

wesam 12 أكتوبر، 2023 48


Background
share close

قال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، إن الدعوات الموجهة للفلسطينيين للمغادرة إلى سيناء ليست أمراً يمكن أن يؤدي إلى السلام، مضيفاً. أن غزة جزء من أرض فلسطين التاريخية.

جاء ذلك في كلمة ألقاها بوتين الأربعاء، خلال منتدى “أسبوع الطاقة الروسي” بالعاصمة الروسية موسكو.

وقال بوتين: “من الصعب إعطاء تقييمات. هذه هي الأرض التي يعيش عليها الفلسطينيون، وهذه أرضهم تاريخياً. كما أنه كان من المفترض إنشاء دولة فلسطينية مستقلة تشملها غزة. في رأيي، هذا ليس شيئاً يمكن أن يؤدي إلى السلام”.

وقال بوتين، إن إسرائيل “كانت قد استولت على بعض الأراضي الفلسطينية الأصلية باستخدام القوة العسكرية”.

وأضاف الرئيس الروسي أن “القضية الفلسطينية في قلب كل إنسان في هذه المنطقة (الشرق الأوسط)، وكذلك في قلب كل من يعتنق الإسلام”.

وأشار إلى أن “المسلمين يعتبرون الأزمة الفلسطينية – ليس الآن فقط بل منذ عقود – مظهرًا من مظاهر الظلم وصل إلى درجة لا يمكن تصورها”.

ولفت أن الفكرة كانت في الأصل إقامة دولتين مستقلتين ذات سيادة، إسرائيل وفلسطين، “لكن القرار تم تنفيذه جزئيا فقط”.

وأضاف: “علاوة على ذلك، فإن جزءًا من الأراضي التي اعتبرها الفلسطينيون دائمًا أرضًا فلسطينية أصلية، استولت عليها إسرائيل في أوقات مختلفة وبطرق متنوعة، ولكن في الغالب، بالطبع، بمساعدة القوة العسكرية”.

وكانت مصادر أمنية مصرية رفيعة المستوى قد صرحت بأن القضية الفلسطينية الآن تشهد منعطفاً هو الأخطر في تاريخها.

وقالت المصادر في تصريحات لقناة “القاهرة” الإخبارية المصرية إن “هناك مخططاً واضحاً لخدمة أهداف الاحتلال القائمة على تصفية الأراضي الفلسطينية المحتلة من أصحاب الأرض وسكانها، وإجبارهم على تركها بتخيرهم بين الموت تحت القصف الإسرائيلي أو النزوح خارج أراضيهم”.

وفي وقت سابق، قال مسؤولون في غزة ومصدران أمنيان مصريان إن مصر تتحرك لمنع نزوح جماعي من قطاع غزة إلى شبه جزيرة سيناء، فيما تسبب القصف الإسرائيلي في إغلاق معبر رفح الوحيد من قطاع غزة إلى مصر، الثلاثاء.

وأضاف المصدران الأمنيان المصريان أن الهجوم الإسرائيلي على غزة يثير قلق القاهرة، التي دعت إسرائيل لفتح ممر آمن لخروج المدنيين من القطاع بدلا من تشجيعهم على الفرار نحو سيناء، وفقا لما ذكرته وكالة رويترز للأنباء.

ومن جهتها، صرحت سفيرة إسرائيل في مصر، أميرة أورون، الثلاثاء، أنه ليس لدى تل أبيب أي نوايا فيما يتعلق بسيناء، وأن السلطات لم تطلب من الفلسطينيين الانتقال إلى هناك.

الكلمات المفتاحية: .

الخبر السابق
close
  • 19

أخبار

الصليب الأحمر: المستشفيات في غزة تتحول إلى مشارح, ومستعدون لتسهيل إطلاق سراح “الرهائن”

wesam 12 أكتوبر، 2023

قالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر: نحن على اتصال مع حماس والإسرائيليين بشأن ملف الأسرى الإسرائيليين بصفتنا وسيطًا محايدًا. وأبدت اللجنة الدولية للصليب الأحمر في بيان مقتضب استعدادها لإجراء زيارات إنسانية […]

تفاصيل أكثر trending_flat