• الرئيسية
  • keyboard_arrow_right أخبار
  • keyboard_arrow_right غارات مستمرة على غزة ونزوح 250 ألف فلسطيني داخل القطاع

أخبار

غارات مستمرة على غزة ونزوح 250 ألف فلسطيني داخل القطاع

wesam 11 أكتوبر، 2023 10


Background
share close

يكثف الطيران الحربي الإسرائيلي غاراته على قطاع غزة لليوم الخامس على التوالي في المقابل شنت المقاومة ضربات صاروخية على مناطق مختلفة من دولة الاحتلال وخاصة في “غلاف غزة” عسقلان.

وبلغ عدد الشهداء في اليوم الرابع للعدوان الإسرائيلي 950 فلسطيني، بينهم 260 طفلا و230 سيدة، إضافة إلى إصابة 5000 مواطن بجراح مختلفة، فيما وصل عدد القتلى الإسرائيليين إلى 1200 إضافة إلى 2400 جريح.

ويعيش قرابة 2.3 مليون فلسطيني كارثة إنسانية في ظل العدوان المتواصل على القطاع، والمجازر التي يرتكبها الاحتلال بحق المدنيين، وحرمانهم أبسط مقاومات الحياة ومنع الكهرباء والمياه والمعدات الطبية والصحية والأدوية عن القطاع.

ونزح المواطنين شمالي وغربي مدينة غزة، فجر الأربعاء، من منازلهم جراء تعرض المنطقة لقصف إسرائيلي عنيف. وشرع مواطنو الأحياء الغربية من المدينة بالنزوح من مساكنهم لوسط المدينة تحت قصف الطيران الإسرائيلي واستخدام الأسلحة المحرمة دولياً بما فيها مادة الفوسفور الأبيض.

ولوحظ أن عائلات بأكملها تغادر تلك الأحياء في ظل استمرار الغارات الإسرائيلية التي لا تتوقف.

وأعلنت “الأونروا” في بيان مقتضب نزوح حوالي 250 ألف فلسطيني داخل غزة، أغلبهم في مدارس الوكالة ويعيشون ظروفا حياتية صعبة من ماء ودواء وغذاء.

ووسط النزوح وتدمير الاحتلال مشاريع البنى التحتية والمدنية وحرمان غزة من الوقود والكهرباء، قال المكتب الإعلامي الحكومي بقطاع غزة إن شركة توليد الكهرباء مهددة بالتوقف خلال ساعات جراء نفاد الوقود.

ووجه المكتب الإعلامي نداء استغاثة عاجل للمجتمع الدولي ومنظماته الإنسانية بضرورة التحرك السريع لإيقاف هذه “الجريمة ضد الإنسانية”، وفق تعبيره.

الكلمات المفتاحية: .

الخبر السابق
close
  • 26

أخبار

برنامج الأغذية العالمي يطلق «عملية طوارئ» لتوفير الغذاء لـ800 ألف شخص في غزة والضفة

wesam 11 أكتوبر، 2023

أطلق برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، اليوم (الثلاثاء)، ما وصفها بـ«عملية طوارئ» لتوفير الغذاء لأكثر من 800 ألف شخص في غزة والضفة الغربية، قال: إنهم يواجهون ظروفاً صعبة ويفتقرون […]

تفاصيل أكثر trending_flat