• الرئيسية
  • keyboard_arrow_right أخبار
  • keyboard_arrow_right طوفان الأقصى: 488 شهيد فلسطيني و700 قتيل إسرائيليّ

أخبار

طوفان الأقصى: 488 شهيد فلسطيني و700 قتيل إسرائيليّ

wesam 9 أكتوبر، 2023 25


Background
share close

تتواصل عملية “طوفان الأقصى” والاشتباكات بين المقاومين الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، لليوم الثالث على التوالي، في عدة مواقع ومستوطنات في ما يسمى “غلاف غزة”، وذلك مع تواصل القصف الإسرائيلي في قطاع غزة وإطلاق رشقات صاروخية نحو البلدات والمستوطنات الإسرائيلية، فيما أشارت تقارير إلى “عملية برّية” وشيكة على قطاع غزة، قد تبدأ خلال 24-48 ساعة.

وارتفع عدد الشهداء في غزة إلى 465، بينهم 78 طفلا و46 امرأة على الأقل بحسب ما أكدت جمعية “الهلال الأحمر”، ليل الأحد – الإثنين، بينما استشهد 18 شخصاً في قصف إسرائيلي استهدف رفح و5 شهداء في غارة شرقي خان يونس، فجر الإثنين، لتصل الحصيلة (غير الرسمية) إلى 488 شهيدا؛ فيما أفادت وزارة الصحة الفلسطينية بإصابة 2300؛

وفي دولة الاحتلال، أُعلن عن مقتل 700 شخص على الأقل، وإصابة أكثر من ألفين و315 شخصا، بينهم 363 حالة حرجة وخطيرة.

وقالت كتائب المقاومة الوطنية (قوات الشهيد عمر القاسم) الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين أنها تمكنت من اسقاط طائرة مسيرة إسرائيلية في أجواء مدينة غزة.

وأعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء الأحد، أن سلاح الطيران الحربي شن خلال الـ24 ساعة الأخيرة، غارات على 800 هدف في قطاع غزة، وبضمنها أبراج وعمارات سكنية، ومؤسسات خدماتية ومصرفية، وكذلك مشاريع بنى تحتية. كما زعم أنه تمّ أسْر العشرات من مقاتلي المقاومة، مؤكّدا أنه لا يزال عناصر من المقاومة في “غلاف غزة”.

فيما شدد الرئيس الأميركيّ، جو بايدن على دعم واشنطن غير المشروط لإسرائيل، وذلك خلال محادثة مع رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو.

وأعلنت وزارة الدفاع الأميركية أنها ستقدم ذخائر ومعدات لإسرائيل وستعزز القوات الأميركية في الشرق الأوسط بما في ذلك تحريك حاملة طائرات وقطع بحرية لمنطقة قريبة من سواحل دولة الاحتلال.

الكلمات المفتاحية: .

الخبر السابق
close
  • 15

أخبار

حمود الطوقي يكتب”طوفان الأقصى”.. تأملات في روح المكان

wesam 9 أكتوبر، 2023

كتب الكاتب والصحفي العُماني حمود بن علي الطوقي مقالاً قال فيه: الأحداث التي نشهدها منذ صباح السبت 7 أكتوبر 2023، بين المقاومة الفلسطينية وجيش الاحتلال الإسرائيلي، أظهرت مدى قدرة المقاومة […]

تفاصيل أكثر trending_flat