• الرئيسية
  • keyboard_arrow_right أخبار
  • keyboard_arrow_right المقاومة الفلسطينية: معركة طوفان الأقصى متواصلة

أخبار

المقاومة الفلسطينية: معركة طوفان الأقصى متواصلة

wesam 8 أكتوبر، 2023 40


Background
share close

استشهد نحو 232 فلسطينيا، وأصيب أكثر من 1700، السبت، فيما قتل 300 إسرائيلي على الأقل وأصيب نحو 1500 في العملية التي أطلقت عليها المقاومة الفلسطينية “طوفان الأقصى”.

وبحسب وزارة الصحة في قطاع غزة، فإن هناك حالات حرجة وخطيرة بين المصابين.

وارتفعت حصيلة القتلى الإسرائيليين لأكثر من 300، بينما لا يزال يتواجد أعداد أخرى من القتلى لم تصل إليهم الطواقم الطبية الإسرائيلية. كما ذكرت قناة 13.

ولا زال مقاومون يخوضون اشتباكات عنيفة داخل المستوطنات الإسرائيلية، فيما زعم موقع واي نت العبري أنه تم قتل وجرح واعتقال عدد منهم.

ويتحصن مقاومون في منازل مستوطنين بغلاف غزة، وبأيديهم رهائن.

وأكدت كتائب المقاومة الوطنية (قوات الشهيد عمر القاسم) الجناح العسكرى للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين أن معركة طوفان الأقصى ما زالت متواصلة.

وشددت الكتائب في تغريدة أن مقاتليها يخوضون بكل عزيمة وإصرار اشتباكات ضارية مع جنود العدو الإسرائيلي المهزوم في عدة محاور داخل أراضينا المحتلة عام 48.

وغرد «أبو خالد» الناطق العسكري لكتائب المقاومة الوطنية قائلا: “نسطر اليوم ملحمة بطولية لا مثيل لها، دفاعاً عن شعبنا الفلسطيني ومقدساته، وتكشفت عن هشاشة منظومة العدو الأمنية والدفاعية وجيشه المهزوم”.

ونشرت المقاومة مقاطع فيديو للعديد من الأسرى الإسرائيليين لديها.

واعترفت حكومة الاحتلال رسمياً بمقتل قائد لواء ناحال “يوناتان شتاينبرغ” برصاص المقاومة الفلسطينية الموحدة في الميدان قرب موقع  كرم أبو سالم العسكري خلال معركة “طوفان الأقصى”.

الكلمات المفتاحية: .

الخبر السابق
close
  • 17

أخبار

الصحة بغزة: 232 شهيداً بينهم 3 من العاملين في المشافي و1697 جريحاً

wesam 7 أكتوبر، 2023

وجهت وزارة الصحة في قطاع غزة تحية اجلال واكبار لشعبنا الفلسطيني الصابر والمرابط، مبينة أن اجمالي ما وصل إلى مستشفيات قطاع غزة حتى اللحظة جراء العدوان الاسرائيلي بلغ 232 شهيداً […]

تفاصيل أكثر trending_flat