• الرئيسية
  • keyboard_arrow_right أخبار
  • keyboard_arrow_right الصحة بغزة: 232 شهيداً بينهم 3 من العاملين في المشافي و1697 جريحاً

أخبار

الصحة بغزة: 232 شهيداً بينهم 3 من العاملين في المشافي و1697 جريحاً

wesam 7 أكتوبر، 2023 17


Background
share close

وجهت وزارة الصحة في قطاع غزة تحية اجلال واكبار لشعبنا الفلسطيني الصابر والمرابط، مبينة أن اجمالي ما وصل إلى مستشفيات قطاع غزة حتى اللحظة جراء العدوان الاسرائيلي بلغ 232 شهيداً و 1697 جريحاً باصابات مختلفة.

وأوضحت وزارة الصحة أنا لطواقم الطبية لازالت تعمل بكل طاقتها من اجل انقاذ عشرات الحالات الخطيرة والحرجة في غرف العمليات والعنايات المكثفة.

وقالت الوزارة إنها بدأت منذ صباح هذا اليوم بتفعيل خطة الطوارئ لديها واعلنت العمل بإجراءات الطوارئ القصوى في كافة المرافق الصحية ووحدات الاسعاف.

وأضافت الوزارة أنها أوقفت العيادات الخارجية والعمليات المجدولة وذلك في اطار رفع الجهوزية والتأهب.

وأكدت وزارة الصحة أن حالة الجهوزية تبقى محدودة مع استمرار الحصار الاسرائيلي وما تسببه من عجز كبير في الأدوية والمستهلكات الطبية.

وفي ذات السياق، استنكرت وزارة الصحة إقدام قوات الاحتلال الاسرائيلي على الاستهداف للطواقم الطبية والمرافق الطبية، حيث أدت هذه الانتهاكات المتكررة إلى استشهاد 3 من العاملين وإصابة 3 آخرين جراء الاستهداف المباشر لمستشفى الاندونيسي ومجمع ناصر الطبي، بالإضافة إلى تدمير 5 سيارات اسعاف حكومية واهلية.

وحذرت وزارة الصحة من تداعيات صحية خطيرة جراء توقف خطوط الكهرباء الواصلة الى قطاع غزة مما سيضطر المستشفيات إلى تشغيل المولدات الكهربائية لساعات طويلة والتي نخشى توقفها جراء تهالكها ونفاد كميات الوقود المحدودة بداخلها.

ودعت الوزارة المؤسسات الدولية إلى إتخاذ إجراءات فاعلة لتوفير الحماية للطواقم الطبية والمرافق الصحية وسيارات الاسعاف، مطالبة المؤسسات الانسانية والاغاثية بالعمل الفوري على دعم احتياجات الطوارئ لمستشفيات قطاع غزة.

الكلمات المفتاحية: .

الخبر السابق
close
  • 20

أخبار

230 شهيد فلسطيني بغزة وأكثر من 150 قتيلاً إسرائيلياً

wesam 7 أكتوبر، 2023

استشهد نحو 230 فلسطيني، وأصيب أكثر من 1600، السبت، فيما قتل 150 إسرائيلياً على الأقل وأصيب نحو 1000 في العملية التي أطلقت عليها المقاومة الفلسطينية”طوفان الأقصى”، والتي أسرت العشرات من […]

تفاصيل أكثر trending_flat