• الرئيسية
  • keyboard_arrow_right أخبار
  • keyboard_arrow_right «الجبهة الديمقراطية» تنعى شهيدي طولكرم وتشيد بالمقاومة الشعبية

أخبار

«الجبهة الديمقراطية» تنعى شهيدي طولكرم وتشيد بالمقاومة الشعبية

wesam 5 أكتوبر، 2023 8


Background
share close

نعت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين شهيدي طولكرم اللذين استشهدا صباح اليوم في قرية شوفة قضاء طولكرم أثناء مقاومتهم لقوات الاحتلال والمستوطنين.

وأدانت الجبهة الصمت العربي المريب تجاه جرائم الاحتلال اليومية بحق شعبنا الفلسطيني وهرولة الأنظمة العربية نحو التطبيع مع دولة الاحتلال ضاربة بعرض الحائط إرادة شعوبها الرافضة للتطبيع ومتنكرة لقرارات قمة بيروت في العام 2002 ومبادرة السلام العربية.
كما اعتبرت الجبهة في بيانها الذي أصدرته اليوم أن موقف المجتمع الدولي بدوله الغربية وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية، يرتقي إلى مستوى التواطؤ مع الاحتلال وجرائمه ، وأن الحرب العدوانية التي يشنها الاحتلال على شعبنا ومقدساته الإسلامية والمسيحية والاقتحامات اليومية لمدننا وقرانا ومخيماتنا ومصادرة أرضنا لصالح عصابات المستوطنين، تأتي في سياق تنفيذ مشروع الضم للمناطق المحتلة عام 1967 .
وأشادت الجبهة بالمقاومة الشعبية في مواجهة اقتحام نابلس بالأمس، وفي تصدي المقاومين للقوات الخاصة في مخيم طولكرم و أهلنا في القدس للاقتحامات المتكررة للأقصى، معتبرةً أن هذه المقاومة هي خيار شعبنا ، وأنه على قيادة السلطة أن تعتبر وان تدرك أن الخيار الوحيد أمامها إذا أرادت أن تحافظ على ما تبقى لها من شرعية يتمثل بتطبيق قرارات المجالس الوطنية والمركزية الفلسطينية ذات العلاقة بدولة الاحتلال المتمثلة بسحب الاعتراف بدولة الاحتلال وقطع كافة الصلات معها وعلى رأسها التنسيق الأمني المذل ، والتوقف عن الاعتقالات السياسية وملاحقة المقاومين والنشطاء والمعارضين السياسيين من قبل أجهزتها.
واختتمت الجبهة بيانها بدعوة كافة القوى الفلسطينية إلى الارتقاء إلى مستوى المسؤولية الوطنية، وإنهاء الانقسام وحالة التشرذم في الحالة الفلسطينية ،واستعادة الوحدة وانتهاج استراتيجية كفاحية وطنية – معالمها أصبحت واضحة في قرارات الشرعية الفلسطينية – في مواجهة مشروع الضم وحسم الصراع الذي يجاهر به الاحتلال ويسعى إلى تجسيده على الأرض يوميًا.

الكلمات المفتاحية: .

الخبر السابق
close
  • 6

أخبار

طالع عدد المواليد والوفيات خلال الربع الثالث من العام الجاري في غزة

wesam 5 أكتوبر، 2023

سجلت الإدارة العامة للأحوال المدنية بوزارة الداخلية في غزة، 14 ألف و958 مولوداً جديداً خلال الربع الثالث من العام الجاري 2023، فيما سجلت 1098 حالة وفاة. وبحسب الإحصائية التي أصدرتها […]

تفاصيل أكثر trending_flat