• الرئيسية
  • keyboard_arrow_right أخبار
  • keyboard_arrow_right في وقفة احتجاجية وسط نابلس.. ماجدة المصري: الاعتقال السياسي مرفوض ونطالب بوقفه فوراً 

أخبار

في وقفة احتجاجية وسط نابلس.. ماجدة المصري: الاعتقال السياسي مرفوض ونطالب بوقفه فوراً 

wesam 3 أكتوبر، 2023 14


Background
share close

قالت عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ماجدة المصري، إن المقاومة عليها إجماع شعبي، وهي حق لأبناء شعبنا وبجميع أشكالها وأدواتها، وكفلتها المواثيق الدولية.

ونددت المصري بالاعتقالات السياسية واعتبرتها أمرا خطيرا في وقت نحتاج فيه الي توحيد صفوفنا والالتفاف حول المقاومة الشعبية في وجه الاحتلال والمستوطنين.

وأضافت المصري في كلمتها خلال وقفة نظمتها الجبهتين الديمقراطية والشعبية، مساء الاثنين، وسط مدينة نابلس: أن ما قام به نتنياهو الفاشي ونشره صورة في اجتماع الجمعية العامة الأخير فيها شطب اسم فلسطين عن الخريطة ، هو يتنكر لوجودنا كفلسطينيين وهذا لن يثنينا عن استمرار مقاومة الاحتلال والتأكيد ان هذه الارض فلسطينية محتلة .

وأضافت : ان مشروع الاحتلال تصفوي وقائم على الضم ويراهن علي التطبيع الذي ترعاه الولايات المتحدة الامريكية، والذي بجوهره يتعاطي مع القضية الفلسطينية كقضية اقتصادية وتحسين الاحوال ومجموعة من التسهيلات، ولا يتعاطي معها كحقوق جوهرها حق العودة وتقرير المصير وإقامة دولتنا على أرضنا المحتلة عام 1967 بما فيها القدس .

وأكدت المصري أن الاعتقال علي خلفيه سياسيه او لاختلاف بالراي مدان ومرفوض ،وندعو كافه ابناء شعبنا بالمطالبة بوقف هذه الاعتقالات السياسيه التي من شانها بالمساس بالنسيج الوطني الفلسطيني والسلم الاهلي ،وتدخلنا في حالة احتراب داخلي من شأنه أن يحرف البوصلة في الوقت الذي نحن فيه بأمس الحاجة إلى الوحده الوطنية .

وشددت في ختام كلمتها مشددة: جميع احرار العالم معنا في مقاطعه اسرائيل ومساءلتها ومحاربتها ، وليس عقد اتفاقيات تطبيعية لن يستفيد المطبعون منها بل دولة الاحتلال.

من جانبه قال المواطن سلطان عوض: “التجاذبات التي تعيشها الضفة وغزة بسبب الانقسام تؤدي للأسف الى انتشار الاعتقالات السياسية”، مردفا: “وهذا الأمر من شأنه ان يضعف القضية الفلسطينية”.

وفي السياق ذاته، قال المواطن كمال ظريفة، إن الاعتقال السياسي مرفوض، مطالباً برفع سقف الحريات العامة في الضفة.

الكلمات المفتاحية: .

الخبر السابق
close
  • 12

أخبار

ترامب يصف القضية ضده بأنها “عملية احتيال”

wesam 3 أكتوبر، 2023

بدأت الاثنين محاكمة مدنية بتهمة الاحتيال يمكن أن توجه ضربة قوية للإمبراطورية العقارية لدونالد ترامب، حيث اتهمته مدعية في ولاية نيويورك بجني أكثر من مليار دولار من خلال الكذب، فيما […]

تفاصيل أكثر trending_flat