• الرئيسية
  • keyboard_arrow_right أخبار
  • keyboard_arrow_right ترامب يصف القضية ضده بأنها “عملية احتيال”

أخبار

ترامب يصف القضية ضده بأنها “عملية احتيال”

wesam 3 أكتوبر، 2023 8


Background
share close

بدأت الاثنين محاكمة مدنية بتهمة الاحتيال يمكن أن توجه ضربة قوية للإمبراطورية العقارية لدونالد ترامب، حيث اتهمته مدعية في ولاية نيويورك بجني أكثر من مليار دولار من خلال الكذب، فيما وصف الرئيس الأمريكي السابق القضية بأنها “عملية احتيال”.

وتتعلق المحاكمة في قاعة محكمة بوسط مانهاتن باتهامات المدعية العامة للولاية ليتيشيا جيمس لترامب بالمبالغة في تقييم أصوله للتمكن من الحصول على قروض وعلى شروط تأمين أفضل.

وتسعى جيمس لتغريم ترامب 250 مليون دولار على الأقل وفرض حظر دائم على ترامب ونجليه دونالد الابن وإريك يمنعهم من إدارة الأعمال في نيويورك وحظر مدته 5 سنوات على الأنشطة التجارية والعقارية لترامب ومؤسسته الأشهر التي تحمل اسمه.

وكان ترامب يرتدي حلة زرقاء داكنة، وربطة عنق بلون أزرق فاتح، ووضع على طية صدر السترة دبوس العلم الأمريكي.

وقال للصحافيين قبل دخول قاعة المحكمة إن القضية “عملية احتيال وخدعة” واستمرار لأكبر ملاحقة في كل العصور.

وأضاف “لدينا شركة عظيمة. قمت ببناء شركة عظيمة. إنها (شركة) هائلة.. تحتوي على بعض من أعظم الأصول العقارية في العالم. والآن يجب أن أمثل أمام قاض مارق”.

ويتفوق ترامب بشكل كبير على منافسيه لنيل ترشيح الحزب الجمهوري للرئاسة عام 2024، وكانت وثيقة قضائية أظهرت أن ترامب يعتزم حضور الأسبوع الأول من المحاكمة.

وتشمل المحاكمة كيانات تعد على أصابع اليد من بين ما يقرب من 500 كيان في محفظة ترامب للأعمال والاستثمارات لكنها تضم بعض أعلى العقارات لديه تقييماً.

ومن المقرر أن تستمر المحاكمة حتى أوائل ديسمبر كانون الأول. ومن المقرر أن يدلي أكثر من 150 شخصاً خلالها بشهادتهم من بينهم ترامب نفسه لكن من المرجح أن يكون الجزء الأكبر من المحاكمة معركة بين خبراء الوثائق والمعاملات المالية.

والقضية واحدة من بين العديد من الدعاوى القضائية والمحاكمات التي يواجهها ترامب في وقت يسعى فيه للعودة مرة أخرى للبيت الأبيض العام القادم. ولم تنجح أي من هذه القضايا في إضعاف تقدمه على منافسيه لنيل ترشيح الحزب الجمهوري لكنها كانت بمثابة استنزاف مالي له.

الكلمات المفتاحية: .

الخبر السابق
close
  • 9

أخبار

عين الحلوة: المدارس تحولت لمخيمات للنازحين بسبب الاشتباكات

wesam 3 أكتوبر، 2023

في لبنان انطلق الإثنين العام الدراسي للطلبة الفلسطينيين الذين يدرسون في مدارس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” إلا أن الآلاف من هؤلاء الطلبة في مخيم عين الحلوة للاجئين وفي […]

تفاصيل أكثر trending_flat