• الرئيسية
  • keyboard_arrow_right أخبار
  • keyboard_arrow_right حملة «الجزيرة» لتحقيق العدالة لشيرين أبو عاقلة تفوز بجائزة «دي سي إيه» الذهبية

أخبار

حملة «الجزيرة» لتحقيق العدالة لشيرين أبو عاقلة تفوز بجائزة «دي سي إيه» الذهبية

wesam 2 أكتوبر، 2023 7


Background
share close

فازت شبكة الجزيرة الإعلامية بالجائزة الذهبية في مسابقة جوائز الاتصال الرقمي «دي سي إيه» عن حملتها التي استمرت عاما كاملا للمطالبة بتحقيق العدالة للزميلة الراحلة شيرين أبو عاقلة، التي اغتيلت برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلية في مخيم جنين بالضفة الفلسطينية في مايو 2022، خلال تغطيتها الميدانية لاجتياح المخيم.

ومنحت الجائزة الذهبية للجزيرة في فئة «الحملة الأكثر جرأة» تقديرا للنتائج التي حققتها الحملة وما تضمنته من فعاليات وأنشطة تطالب بمحاسبة قتلتها.

وتأتي الحملة ضمن التزام شبكة «الجزيرة» الإعلامية بدعم حرية الصحافة وحماية الصحافيين.

وتعليقا على الفوز، قال رمزان النعيمي المدير التنفيذي بالوكالة لقطاع الهوية المؤسسية والاتصال بالشبكة: «يسعدنا الفوز بالجائزة الذهبية ضمن جوائز الاتصال الرقمي في فئة الحملة الأكثر جرأة، فهذا النجاح ثمرة جهد وعمل متواصل يبذله الزملاء بالقطاع ضمن حملة إعلامية هدفها تسليط الضوء على قضية اغتيال شيرين وحشد الدعم الدولي للمطالبة بمحاسبة قتلتها».

وفي حفل إعلان الفائزين بجوائز الاتصال الرقمي الذي نظم مساء الجمعة الماضية، أشادت المذيعة وان جون يونغ، بحملة «الجزيرة» قائلة: «هذا فوز مستحق في فئة «الحملة الأكثر جرأة»، وأشكر «الجزيرة» لوقوفها إلى جانب الصحافيين في أنحاء العالم، إنه عمل متميز يسلط الضوء على قضية مهمة، وآمل أن تتحقق العدالة لشيرين أبو عاقلة».

يذكر أن جوائز الاتصال الرقمي تشرف عليها جامعة كوادريغا الألمانية، وتصنف ضمن أهم الجوائز الدواية المتخصصة في تكريم الأعمال المتميزة في مجال الاتصال الرقمي في عدة فئات، ويؤكد اختيار لجنة التحكيم لحملة «العدالة لشيرين» مدى التأثير الذي حققته على مدار عام كامل.

الكلمات المفتاحية: .

الخبر السابق
close
  • 8

أخبار

آلاف المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى

wesam 2 أكتوبر، 2023

اقتحم أكثر من ألف مستوطن إسرائيلي ساحات المسجد الأقصى، بالتزامن مع احتفالات اليهود في ثاني أيام «عيد العرش» العبري، حيث أدوا طقوسًا استفزازية، فيما قمعت شرطة الاحتلال المرابطين والمبعدين عن […]

تفاصيل أكثر trending_flat