• الرئيسية
  • keyboard_arrow_right أخبار
  • keyboard_arrow_right انطلاق أعمال المؤتمر الدولي الثامن للتحالف الأوروبي لمناصرة أسرى فلسطين

أخبار

انطلاق أعمال المؤتمر الدولي الثامن للتحالف الأوروبي لمناصرة أسرى فلسطين

wesam 30 سبتمبر، 2023 13


Background
share close

 افتتح المؤتمر المنسق العام للتحالف د. خالد الحمد بكلمة وجه فيها التحايا لأسرانا الأبطال وذويهم وإلى عموم أبناء شعبنا الفلسطيني في جميع أماكن تواجده كما تقدم بالشكر والتقدير للحضور وخاصة المتضامنين الاوروبيين.

تليت كذلك كلمات لكل من الرئيس الفخري للتحالف السيد كريس وليامسون، ووزيري الإعلام وشؤون الأسرى الفلسطينيين. 

كما ويشارك في المؤتمر عددا من أهالي الأسرى، والأطفال وأيضا تلاوة رسالة الحركة الأسيرة في المؤتمر.

هذا ومن المقرر ان يتناول ويناقش المؤتمر أثناء جلسات أعماله العديد من القضايا المتعلقة بالحركة الوطنية الأسيرة مثل الإهمال الطبي المتعمد، الأطفال المعتقلين، جثامين الشهداء المحتجزة لدى سلطات الاحتلال الاسرائيلي، الاعتقال الإداري الغير قانوني وغيرها من المواضيع ذات الصلة، وفضح وتعرية كافة الإجراءات الإسرائيلية بحق الأسرى، والتي من خلالها تنتهك جميع المعاهدات والمواثيق الدولية، والقانون الدولي الإنساني.

ويسعى التحالف في هذا الإطار تنشيط الدبلوماسية الشعبية عبر دعوته شخصيات ومؤسسات أوروبية مميزه ونشطاء فلسطينيين من كافة دول القارة الأوروبية، بهدف نشر وتسليط الضوء على معاناة الأسرى وذويهم وقضيتهم العادلة، وإيصال صوتهم إلى أوسع المديات الممكنة الشعبية والرسمية منها. وعلى ذلك سيتوقف المؤتمر أمام جميع هذه الملفات، ودراسة أفضل السبل، والاليات الفعالة، عبر لجانه المتخصصة في الإعلام والقانون والطب والسياسة، واتخاذ القرارات والتوصيات ورفعها إلى لجنة التنسيق للعمل على تنفيذها.

هذا وسيواكب أعمال المؤتمر، معرضا فنياً خاصًا بموضوع الأسرى من إبداع ٦٠ فنانًا عربيًا وفلسطينيًا حصريًا للأسرى وللمؤتمر الثامن.

 

الكلمات المفتاحية: .

الخبر السابق
close
  • 11

أخبار

الأمم المتحدة تراقب «عنف المستوطنين» ولا تفعل شيئًا لوقف ممارساتهم الارهابية

wesam 30 سبتمبر، 2023

أصدر المكتب الوطني للدفاع عن الأرض ومقاومة الاستيطان تقريره الاستيطاني الأسبوعي عن التي أعدته الإعلامية مديحة الأعرج عن الفترة الممتدة من22-29 أيلول (سبتمبر) 2023، والمعنون بـ«الأمم المتحدة تراقب «عنف المستوطنين» […]

تفاصيل أكثر trending_flat