• الرئيسية
  • keyboard_arrow_right أخبار
  • keyboard_arrow_right دائرة المقاطعة ترحب باعتماد الكنيسة الأنجليكانية في جنوب إفريقيا قرارًا بإعلان إسرائيل «دولة فصل عنصري»

أخبار

دائرة المقاطعة ترحب باعتماد الكنيسة الأنجليكانية في جنوب إفريقيا قرارًا بإعلان إسرائيل «دولة فصل عنصري»

wesam 29 سبتمبر، 2023 31


Background
share close

 

رحبت دائرة المقاطعة في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، بقرار  أعلى هيئة لصنع القرار في الكنيسة الأنجليكانية في جنوب إفريقيا (ACSA) الذي اعتمد أن إسرائيل «دولة فصل عنصري» (أبارتهايد).

وأشادت الدائرة بقرار المجمع الكنسي (السينودس) للكنيسة الانجليكانية في جنوب إفريقيا، لتأييدها الموقف الذي اتخذته اللجنة التنفيذية الوطنية لمجلس كنائس جنوب إفريقيا بإعلان إسرائيل «دولة فصل عنصري» والطلب من رئيس أساقفة الكنيسة ثابو ماكجوبا، إبلاغ رئيس أساقفة القدس والشرق الأوسط حسام نعوم بهذا القرار، بالإضافة إلى التعبير عن الدعم للمؤتمر العالمي لمناهضة الفصل العنصري بشأن فلسطين، والذي سيعقد في مدينة تشواني في تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

وقالت الدائرة في بيان صدر عنها، إنه «تتوالى الدول والمنظمات والكنائس التي تعتبر إسرائيل دولة فصل عنصري».

وأضافت الدائرة «غياب المحاسبة الدولية لقادة دولة الاحتلال، يجعل إسرائيل تتجاوز القوانين والشرائع الدولية، ويشجعها على ارتكاب مزيد من الجرائم بحق الشعب الفلسطيني والتي تجاوزت في وصفها جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية، لتصل إلى حدود نظام الفصل العنصري وجرائم التطهير العرقي».

وختمت دائرة المقاطعة في الجبهة الديمقراطية بيانها مطالبةً  المملكة العربية السعودية برفض صفقة التطبيع مع دولة الإحتلال والولايات المتحدة، وداعيةً المجتمع الدولي لإدانة جرائم التطهير العرقي ونظام الفصل العنصري التي تمارسها دولة الاحتلال ، وفرض العقوبات السياسية والاقتصادية عليها وعزلها كونها دولة مارقة وفوق القانون الدولي لردعها وإلزامها بتطبيق قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة دون تعطيلها.

الكلمات المفتاحية: .

الخبر السابق
close
  • 16

أخبار

المعلم الفلسطيني إياد السوقي ضمن أفضل 50 معلما على مستوى العالم

wesam 29 سبتمبر، 2023

تأهل المعلم إياد السوقي من مدرسة ذكور جنين الأساسية في تربية جنين، ضمن أفضل 50 معلما على مستوى العالم، وذلك ضمن جائزة المعلم العالمي التي تنظمها مؤسسة فاركي. وأكدت وزارة […]

تفاصيل أكثر trending_flat