• الرئيسية
  • keyboard_arrow_right أخبار
  • keyboard_arrow_right العمادي: ضمن هذه الرؤية..توصلنا لتفاهمات بين غزة وإسرائيل لإعادة فتح حاجز بيت حانون

أخبار

العمادي: ضمن هذه الرؤية..توصلنا لتفاهمات بين غزة وإسرائيل لإعادة فتح حاجز بيت حانون

wesam 29 سبتمبر، 2023 90


Background
share close

أعلن رئيس اللجنة القطرية لإعادة اعمار قطاع غزة السفير محمد العمادي، نجاح دولته في التوسط والتوصل إلى تفاهمات بين غزة وإسرائيل لإعادة فتح حاجز بيت حانون – ايرز أمام دخول العمال الفلسطينيين.

وقال العمادي خلال تصريحات لوكالة أسوشيتد برس الأميركية: إن “الوضع في غزة مأساوي، ولن يؤدي صراع آخر إلا إلى تفاقم الأزمة الإنسانية”.

وبحسب الوكالة الأميركية نقلًا عن مسؤولين مطلعين، إن:” إسرائيل وعدت حماس بعدد من التنازلات”.

وأضاف أن: “التفاهمات تشمل زيادة إسرائيل عدد تصاريح العمل التي تصدرها للعمال في غزة وتوسيع منطقة الصيد قبالة ساحل غزة والسماح للقطاع بتصدير المزيد من السلع واستيراد المزيد من المعدات”.

وبيّن مسؤولون أن “موجة من الجهود الدبلوماسية خلال الأيام القليلة الماضية شاركت فيها مصر وإسرائيل وقطر وحماس أدت إلى اتفاق غير رسمي لنزع فتيل الوضع”.

فيما لم يرد مكتب رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على الفور على طلب للتعليق على التفاهمات مع حماس.

وأعادت سلطات الاحتلال الإسرائيلي فتح حاجز بيت حانون – ايرز الخميس والسماح بدخول العمال الغزيين في إسرائيل والضفة الغربية، المُقدر عددهم بنحو 18 ألف عامل.

وأغلق الاحتلال حاجز ايرز مع قطاع غزة، ومنعت العمال من دخول أراضي الـ48، منذ مطلع الأسبوع الماضي (18 أيلول/ سبتمبر الجاري)؛ ولفتت إلى أنها أعادت فتحها “سيخضع لتقييم مستمر لتطورات الوضع الأمني”.

الكلمات المفتاحية: .

الخبر السابق
close
  • 18

أخبار

“اجتماع المانحين” يطالب اسرائيل بوقف إجراءاتها التعسفية ضد الفلسطينيين

wesam 29 سبتمبر، 2023

قال البيان الختامي للجنة الاتصال المخصصة لتنسيق المساعدات الدولية للشعب الفلسطيني (اجتماع المانحين AHLC) إن “آفاق حل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني لا تزال بعيدة المنال، ولا يمكن الانتهاء من بناء الدولة […]

تفاصيل أكثر trending_flat