• الرئيسية
  • keyboard_arrow_right أخبار
  • keyboard_arrow_right تقنيات: ChatGPT يمكنه الآن الكلام والاستماع والرؤية

أخبار

تقنيات: ChatGPT يمكنه الآن الكلام والاستماع والرؤية

wesam 28 سبتمبر، 2023 13


Background
share close

أعلنت شركة OpenAI عن مميزات جديدة هامة لروبوت الدردشة شات جي بي تي ChatGPT تجعله قادرا على الكلام والاستماع والرؤية، بحيث يمكن للمستخدمين الدردشة صوتياً مع شات جي بي تي للحصول على الإجابات صوتيا، مع إمكانية إرسال صورة أو أكثر للاستفسار عنها بالصوت أو عن شيء داخلها، وهو ما يمنح المستخدمين طريقة أفضل وطبيعية أكثر للتواصل مع روبوت الدردشة الشهير القائم على تقنيات الذكاء الاصطناعي.

ويمكن للمستخدمين الآن إجراء محادثات صوتية مع شات جي بي تي ChatGPT للحصول على إجابات للاستفسارات الخاصة به، بحيث يمكنه التحدث في أثناء التنقل للسؤال عن معلم ما يشاهده للمرة الأولى أو طلب قراءة قصة ما قبل النوم للأطفال وغيرها.

وتتوفر ميزة المحادثات الصوتية الجديدة في شات جي بي تي ChatGPT للمستخدمين من خلال تطبيق الخدمة للهواتف الذكية سواء آيفون أو أندرويد، وهي الميزة التي يمكن تفعيلها من خلال الميزات الجديدة ضمن الإعدادات، وبعدها الضغط على زر سماعة الرأس الموجود في الزاوية العلوية اليمنى من الشاشة الرئيسية واختيار الصوت المفضل من بين خمسة أصوات مختلفة.

وتعتمد ميزة المحادثات الصوتية أو القدرة على الدردشة صوتيا مع شات جي بي تي على نموذج جديد للذكاء الاصطناعي لتحويل النص إلى كلام، وهو النموذج القادر على توليد صوت يشبه صوت الإنسان من مجرد نص وثوان من عينات الكلام، بالإضافة للتعاون مع ممثلين صوتيين محترفين لإنشاء كل صوت، كما تعتمد الميزة على نظام Whisper مفتوح المصدر للتعرف على الكلام لتحويل الكلمات المنطوقة إلى نص.

الدردشة مع شات جي تي حول الصور 

كما يمكن لمستخدمي ChatGPT أيضا الآن إرسال صورة أو أكثر للدردشة أو النقاش حولها، يمكن على سبيل المثال إرسال صورة لمحتويات الثلاجة وطلب وصفات للطبخ أو للتخطيط للوجبات، أو إرسال صورة تتضمن رسم بياني معقد للحصول على إجابات حوله أو حتى التقاط صورة للمساعدة في حل المعادلات الرياضية وغيرها، ويمكن لمستخدمي تطبيق شات جي بي تي استخدام أداة الرسم للتركيز على جزء ما من الصورة والاستفسار عنه.

وتعتمد الميزة الجديدة لفهم الصور والنقاش حولها على نموذج يجمع بين طرازي GPT-3.5 وGPT-4، وقالت OpenAI أنها اختبرات قدراته على فهم الصور على نطاق واسع للتأكد من عدم وجود مخاطر تتعلق بالسلامة قبل طرح الميزة.

ويمكن استخدام ميزة إرسال الصور للتعرف عليها أو النقاش حولها من خلال النقر على أيقونة الكاميرا أو الصورة لالتقاط صورة أو فتحها من معرض الصور في الهاتف، مع إمكانية إرسال أكثر من صورة واستخدام أداة الرسم لتحديد جزء معين للاستفسار عنه.

وقالت OpenAI أن ميزتي الدردشة صوتيا وإرسال الصور للاستفسار عنها ستتوفر لمستخدمي ChatGPT Plus خلال الأسبوعين المقبلين، كما قالت أنها ستوفر المميزات الجديدة ستتوفر لاحقا للمزيد من المستخدمين، بما في ذلك المطورين.

ويوفر بارد Bard منافس شات جي بي تي من جوجل نفس المميزات الجديدة التي أعلنت عنها OpenAI، حيث يمكن للمستخدمين أيضا إرسال صور للاستفسار عنها، كما يمكنهم الاستفسار صوتيا أو الاستماع للإجابات النصية.

الكلمات المفتاحية: .

الخبر السابق
close
  • 14

أخبار

راصد جوي يوضح موعد أول موجة أمطار في فلسطين

wesam 27 سبتمبر، 2023

كشف الراصد الجوي الفلسطيني ليث العلامي، عن توقعات الحالة الجوية في فلسطين خلال الأيام المقبلة، وموعد تساقط أول موجة أمطار مقبلة. وأوضح العلامي مساء الأربعاء، أن هناك مؤشرات لهطول أولي […]

تفاصيل أكثر trending_flat