• الرئيسية
  • keyboard_arrow_right أخبار
  • keyboard_arrow_right كحيل: جاهزون لإجراء الانتخابات المحلية في غزة

أخبار

كحيل: جاهزون لإجراء الانتخابات المحلية في غزة

wesam 27 سبتمبر، 2023 19


Background
share close

ردت لجنة الانتخابات المركزية بإيجابية على طلب لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية في غزة لإجراء الانتخابات البلدية.

وقال هشام كحيل المدير التنفيذي للجنة الانتخابات المركزية إن اللجنة ردت بإيجابية على رسالة الفصائل وهي دائماً جاهزة لإجراء الانتخابات.

وأشار كحيل إلى أن لجنة الانتخابات جاهزة لإجراء الانتخابات المحلية بعد صدور القرار بذلك، لافتاً إلى أن إجراء الانتخابات يتطلب مدة ثلاثة شهور بعد صدور القرار.

من جهتها أعلنت الفصائل عن ترحيبها بالرد الإيجابي للجنة الانتخابات المركزية حول استعدادها لإجراء الانتخابات.

يذكر أن لجنة المتابعة للقوى أرسلت مؤخراً رسالة إلى لجنة الانتخابات المركزية تعلن فيه استعدادها لإجراء انتخابات البلدية حيث يحتاج مثل هذا الأمر إلى قرار من الحكومة بالتشاور والتنسيق مع الرئيس محمود عباس.

وقال عصام أبو دقة ممثل الجبهة الديمقراطية في لجنة المتابعة: “إن جميع الفصائل دون استثناء أبدت استعدادها وترحيبها بإجراء الانتخابات” مؤكداً أن الفصائل طالبت في رسالتها لجنة الانتخابات بإجراء المرحلة الثالثة من انتخابات البلدية في المناطق التي لم تجرِ فيها في محافظات الضفة وغزة.

ولفت أبو دقة إلى أن الفصائل وبعد استلامها لرد لجنة الانتخابات ستناقش في اجتماعها القادم المقرر أوائل الشهر المقبل كافة التطورات والمستجدات في قضية الانتخابات المحلية وستصدر رأياً واضحاً بذلك.

وأوضح أن موافقة جميع الفصائل على إجراء الانتخابات المحلية لا تعني مشاركة الجميع فيها إذ سيحدد كل فصيل موقفه النهائي سواء بالمشاركة الكاملة أو الجزئية.

ويشار إلى أن الانتخابات البلدية في محافظات غزة لم تجر منذ 18 عاماً بسبب الانقسام السياسي في الساحة الفلسطينية.

المصدر: جريدة الأيام

الكلمات المفتاحية: .

الخبر السابق
close
  • 5

أخبار

«الديمقراطية» تدين الاعتداء الإرهابي على سفارة كوبا في واشنطن

wesam 27 سبتمبر، 2023

أصدرت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، اليوم الثلاثاء، بياناً أدانت فيه العدوان الإرهابي الذي تعرضت له سفارة جمهورية كوبا في واشنطن، وأدى إلى إلحاق خسائر فادحة فيها. وترى الجبهة في هذا […]

تفاصيل أكثر trending_flat