• الرئيسية
  • keyboard_arrow_right أخبار
  • keyboard_arrow_right كتلة الوحدة العمالية ببيت لاهيا تنظم لقاءً حول الحد الأدنى للأجور والضمان الاجتماعي

أخبار

كتلة الوحدة العمالية ببيت لاهيا تنظم لقاءً حول الحد الأدنى للأجور والضمان الاجتماعي

wesam 23 سبتمبر، 2023 12


Background
share close

نظمت كتلة الوحدة العمالية في فرع بيت لاهيا بمحافظة شمال غزة لقاءً عمالياً، بحضور صف واسع من كادر الكتلة العمالية، وذلك في قاعة مكتب الجبهة في بيت لاهيا.

في بداية اللقاء، رحب الرفيق احمد أبو وطفة مسؤول منظمة الجبهة في بيت لاهيا بالحضور مؤكداً على إدارة حوار واسع ومجتمعي وعمالي حول حقوق الطبقة العاملة في ظل تفاقم نسب البطالة والفقر وتراجع الدخل وغياب سوق العمل، والقوانين الناظمة لبيئة العمل والعمال، وبما يضمن الحياة الكريمة للعامل وتطبيق الحد الأدنى للأجور.

من جهته، دعا الرفيق سمير المدهون مسؤول كتلة الوحدة العمالية في محافظة الشمال السلطة القائمة بغزة إلى مراقبة أماكن العمل، وفرض رقابة جادة على أصحاب وأرباب العمل وخلق بيئة قانونية تحمي حقوق العمال بالأجر وساعات العمل والتعويض في حال الإصابة أو الإعاقة للعامل جراء ظروف العمل.

وبدوره، أشار الرفيق وائل خلف مسؤول كتلة الوحدة العمالية بقطاع غزة إلى واقع وظروف الطبقة العاملة بقطاع غزة وغياب منظومة القوانين التي تشكل حماية حقيقية للعمال سواء في تناسب الأجور وربطها مع مستوى المعيشة والغلاء الفاحش للأسعار خصوصاً السلع الأساسية.

ونوه خلف إلى أن الظروف القاهرة التي يعيشها أبناء الطبقة العاملة جراء غياب القوانين الناظمة لسوق العمل وغياب الجهات الرقابية في الوزارات المعنية بالحقوق العمالية.

وشدد خلف على مطالب الحركة العمالية والنقابات التي تعمل من أجل تطبيق الحد الأدنى للأجور والضمان الاجتماعي، والذي يشكل قانون العمل الفلسطيني محور عمل هذه المنظومة.

وأشار خلف لمخاطر شركات المشغل للعمال بمناطق ال48 والتي تخالف قانون العمل وصلاحيات وزارة العمل التي تنظم سوف العمل للعمال بما يضمن الحقوق العمالية بالتعويضات وحماية العمال من المخاطر التي يتعرضون لها من تجاهل حقوقهم القانونية والعمالية.

وأكد خلف أهمية تفعيل دور الاتحادات والنقابات العمالية في الدفاع عن الطبقة العاملة ومصالحها.

الكلمات المفتاحية: .

الخبر السابق
close
  • 9

أخبار

الصحة: خطة متكاملة للحد من انتشار “كورونا” خلال موسم الشتاء

wesam 23 سبتمبر، 2023

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم السبت، انها تعمل على إعداد خطة كاملة متكاملة من أجل الحد من انتشار فيروس كورونا خلال موسم الشتاء القادم وهو البيئة المناسبة لنقل الفيروسات. وقال […]

تفاصيل أكثر trending_flat