• الرئيسية
  • keyboard_arrow_right أخبار
  • keyboard_arrow_right اركان بدر: حماية المخيمات واخراجها من التجاذبات مصلحة لبنانية فلسطينية مشتركة

أخبار

اركان بدر: حماية المخيمات واخراجها من التجاذبات مصلحة لبنانية فلسطينية مشتركة

wesam 22 سبتمبر، 2023 6


Background
share close

التقى وفد قيادي من الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ضم عضو مكتبها السياسي الرفيق اركان بدر وعضو قيادتها في الشمال الرفيق ابو فراس احمد موسى، سعادة النائب الاستاذ كريم كبارة وذلك في مكتبه بطرابلس.

وقد عرض اركان بدر لاوضاع اللاجئين في ظل الازمة الاقتصادية والاجتماعية الخانقة، داعيا الى دعم نضال اللاجئين من اجل انتزاع حق العودة نقيضا للتوطين والتهجير، وذلك من خلال اصدار تشريعات قانونية تضمن لشعبنا الحق الثابت بالعمل والتملك واقرار كافة الحقوق الانسانية، لان التوطين يُشكل خطراً على الشعبيْن الشقيقيْن، ويضرب بالصميم احدى اهم الحقوق الوطنية الفلسطينية المشروعة.

وشدد بدر على ضرورة حماية المخيمات، وفي مقدمتها مخيم عين الحلوة، وإخراجها من دائرة التجاذبات المحلية والاقليمية والدولية، لان في ذلك مصلحة لبنانية فلسطينية مشتركة. داعيا الاونروا ومنظمة التحرير الفلسطينية ودائرة شؤون اللاجئين فيها، والهيئة العليا للاغاثة والمؤسسات، الى تضافر جهودها من اجل اعادة اعمار وترميم المخيم والجوار والتعويض عليهم بسبب الخسائر المادية الفادحة.

كما عرض بدر لمشروع حكومة اليمين المتطرف في دولة الاحتلال الصهيوني القائم على الضم والتطبيع، داعيا الى التصدي له بتصعيد المقاومة بكافة اشكالها، وانهاء الانقسام وتنفيذ قرارات المجلسين الوطني والمركزي بالتحلل من اوسلو ووقف كل اشكال العلاقات مع الاحتلال.

الكلمات المفتاحية: .

الخبر السابق
close
  • 12

أخبار

وزير إسرائيلي: اتفاق التطبيع مع السعودية قد يكتمل أوائل 2024

wesam 22 سبتمبر، 2023

أعرب وزير الخارجية الإسرائيلي إيلي كوهين عن تفاؤله إقامة علاقات دبلوماسية بين إسرائيل والمملكة العربية السعودية وقال أن ذلك ممكن وقد يتم في أوائل عام 2024. وفي مقابلة مع إذاعة […]

تفاصيل أكثر trending_flat