• الرئيسية
  • keyboard_arrow_right أخبار
  • keyboard_arrow_right 8 فصائل تعلن انطلاق أعمال اللجنة الوطنية للشراكة والتنمية بغزة

أخبار

8 فصائل تعلن انطلاق أعمال اللجنة الوطنية للشراكة والتنمية بغزة

wesam 18 سبتمبر، 2023 9


Background
share close

غزة: أُعلن في غزة اليوم، عن انطلاق اللجنة الوطنية للشراكة والتنمية، بسلسلةٍ من المشروعات الإغاثية والتنموية، بهدف تعزيز الشراكة الوطنية، وتمكين المجتمع من مواجهة ظروف الحصار الظالم الذي يفرضه الاحتلال، والعمل الجماعي لتجاوز آثار الانقسام وتداعياته.
جاء ذلك خلال مؤتمرٍ صحفيٍ نظمته اللجنة في مقرها بمدينة غزة، بمشاركة ممثلين عن تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح، وحركتي حماس والجهاد الإسلامي، والجبهتين الشعبية والديمقراطية، وحركة المبادرة الوطنية والقيادة العامة ومنظمة الصاعقة.
وقال الدكتور أسامة الفرا القيادي في تيار الإصلاح الديمقراطي ورئيس اللجنة الوطنية للشراكة والتنمية، خلال المؤتمر الصحفي، أن اللجنة ستستأنف مسار المصالحة المجتمعية؛ لجبر الضرر عن عوائل ضحايا الانقسام، وفقًا لاتفاق المصالحة الموقع في القاهرة عام 2011 م، حيث تم خلال الأعوام 2017 – 2019 جبر الضرر عن (173) عائلة من ضحايا الانقسام، وتسعى اللجنة العليا للمصالحة المجتمعية التي تضم الفصائل الثمانية إلى تفعيل المرحلة الثانية وجبر الضرر عما يقارب (100) عائلة فقدت أبناءها خلال أحداث الانقسام.
وأكد الفرا أن اللجنة بصدد تنفيذ مشاريع إغاثيةٍ وتنمويةٍ طارئة، لإسعاف الفقراء والمحتاجين في ظل الأوضاع الإنسانية الصعبة، بالتنسيق مع قوى شعبنا ومؤسساته، وتبدأ المشروعات الإغاثية بتوزيع (15) ألف حقيبةٍ مدرسيةٍ على مدارس القطاع الحكومية والتابعة لوكالة الغوث، وترميم (100) منزلٍ من بيوت الفقراء والفئات المهمشة، وتوفير مقاعد متحركة لذوي الهمم.
وأوضح الفرا أن أبواب اللجنة مفتوحة، ويدها ممدودة، لكل مكونات شعبنا، وكافة مؤسساته الوطنية، انحيازًا لهموم شعبنا، ووضع المعالجات اللازمة، والتدخل الطارئ، لتعزيز صموده في مواجهه التحديات التي تعترض مسيرتنا الوطنية.
ووجه الفرا، الشكر والامتنان لدولة الإمارات العربية المتحدة التي تبادر على الدوام لمساندة شعبنا وتعزيز صموده، وعلى دعمها المتواصل لتحقيق المصالحة المجتمعية، وتنفيذ المشاريع الإغاثية والتنموية، معرباً عن أمله بمؤازرة الدول العربية الشقيقة لعمل اللجنة، من أجل تخفيف معاناة شعبنا ودعم قضاياه الوطنية والإنسانية.

الكلمات المفتاحية: .

الخبر السابق
close
  • 4

أخبار

البنك الدولي: 1 من بين كل 4 فلسطينيين يعيشون تحت خط الفقر

wesam 18 سبتمبر، 2023

وفقًا لتقرير جديد للبنك الدولي، من المتوقع أن يستمر الاقتصاد الفلسطيني في العمل بشكل أقل من إمكانياته بكثير، ومن المتوقع أن يبلغ معدل النمو نحو 3%، وعلى ضوء اتجاهات النمو […]

تفاصيل أكثر trending_flat