• الرئيسية
  • keyboard_arrow_right أخبار
  • keyboard_arrow_right غزة: إذاعة صوت الوطن تنظم دورة تدريبية حول «المراسلة الصحفية»

أخبار

غزة: إذاعة صوت الوطن تنظم دورة تدريبية حول «المراسلة الصحفية»

wesam 14 سبتمبر، 2023 107


Background
share close

نظمت إذاعة صوت الوطن بالشراكة مع التجمع الإعلامي الديمقراطي، دورة تدريبية بعنوان «مهارات وواجبات المراسل الصحفي» بواقع 15 ساعة تدريبية، وذلك بمدينة غزة.
وحضر الدورة عدد من خريجي الإعلام وأعضاء التجمع، حيث حاضر في الدورة كلاً من، الإعلامي د. عزيز الكحلوت من إذاعة صوت الوطن، الإعلامي مثنى النجار مراسل صحيفة الحدث، والإعلامي عبد الهادي فرحات مراسل اليمن اليوم.
وتهدف الدورة إلى التعرف على مفهوم ومهام المراسل الصحفي، وكيفية إعداد المواد الصحفية، وأهم المهارات اللازمة للصحفي في الميدان وواجباته تجاه المجتمع.
بدوره، رحب الصحفي وسام زغبر مدير إذاعة صوت الوطن، بالحضور، مثمنًا الدور التكاملي بين الإذاعة والتجمع في إطار صقل مهارات خريجي الإعلام وتطوير مهاراتهم المهنية.
وذكر زغبر أن إذاعة الوطن ستعمل على تنظيم مساحةً خاصة لاستقبال الخريجين من أجل الاستفادة من التدريب الإذاعي بكافة أنواعه في التحرير الصحفي والإلقاء والمراسلة والمونتاج والإعلام الرقمي.
من جانبه، أكد مسؤول التجمع الصحفي حمزة حماد أن هذه الدورة تأتي في إطار سلسلة من الدورات الإعلامية التي ينفذها التجمع بالشراكة مع المؤسسات الإعلامية ومنها إذاعة صوت الوطن من أجل تنمية المهارات الإعلامية لدى خريجي الإعلام بشتى تخصصاتهم، والعمل على تطوير قدراتهم وصولاً إلى الانخراط في سوق العمل.
وشدد حماد على أهمية دور الإعلاميين في مناصرة قضايا المجتمع والقضية الفلسطينية سواء بالصوت أو الكلمة.
وفي الختام، تم توزيع الشهادات على المشاركين في الدورة التدريبية.

الكلمات المفتاحية: .

الخبر السابق
close
  • 7

أخبار

أسبوع من الاشتباكات.. 15 قتيلاً و150 جريحًا في «عين الحلوة»

wesam 14 سبتمبر، 2023

أنهت الاشتباكات في مخيم عين الحلوة بجولتها  الراهنة أسبوعها الأول في غياب الحلول وتعثر كل المحاولات لكف الأحداث الدامية واستمرارها في ظل تداعيات الأزمة التي تعيشها صيدا والمنطقة بأكملها. وكانت […]

تفاصيل أكثر trending_flat