• الرئيسية
  • keyboard_arrow_right أخبار
  • keyboard_arrow_right تراشق إعلامي بين نتنياهو وبن غفير بشأن قضية الأسرى

أخبار

تراشق إعلامي بين نتنياهو وبن غفير بشأن قضية الأسرى

wesam 10 سبتمبر، 2023 3


Background
share close

شهدت الساعة الأخيرة حالة من التراشق الإعلامي بين رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ووزير ما يسمى الأمن القومي في حكومته المتطرف إيتامار بن غفير بشأن قضية الأسرى.

وجاء التراشق على خلفية، إعلان نتنياهو تأجيل النقاش حول القضية إلى ما بعد الأعياد اليهودية، بناءً على طلب وتوصية من الجيش والشاباك منعًا للتصعيد.

وأبلغ نتنياهو قراره بذلك خلال لقاء موسع حضره وزير الجيش الإسرائيلي يؤاف غالانت، وكبار الضباط من الجيش والأمن والشاباك ومصلحة السجون، للبحث في القضية.

وشهد النقاش مشادات كلامية حادة بين بن غفيرـ، ووزير جيش الاحتلال الإسرائيلي يؤاف غالانت، وكذلك رئيس أركان قواته هيرتسي هاليفي.

وفي أعقاب الجلسةـ، طلب بن غفير من المستشارة القانونية للحكومة الإسرائيلية إبداء رأيها القانوني باعتبار أن قراره بتقليص زيارات الأسرى يأتي ضمن تنفيذ القانون الإسرائيلي.

فيما قال نتنياهو في بيان لمكتبه، إن القرار من اختصاصه واختصاص الكابنيت.

فيما رد بن غفير،ـ بالقول إنه يشعر بالقلق على حياة الإسرائيليين وسلامتهم، وإن تحركه هدفه ذلك، ولن يسمح لأحد بإحباطه.

وسبق ذلك أن أبلغ نتنياهو، بن غفير في اجتماع مغلق بينهما موقفه الرافض لتشديد ظروف احتجاز الأسرى الفلسطينيين، خشيةً من أي تصعيد داخلها وخارجها.

وكان نتنياهو، قال في تصريحات منذ أيام، إن كل ما نشر في تقارير صحفية حول قرار بن غفير بتشديد الإجراءات ضد الأسرى الفلسطينيين غير صحيحة، وهو ما نفاه بن غفير الذي دخل في جدل علني أمام نتنياهو.

الكلمات المفتاحية: .

الخبر السابق
close
  • 4

أخبار

”الديمقراطية” تدين إقدام أجهزة السلطة على اعتقال كوادرها في يعبد وعصيرة القبلية

wesam 10 سبتمبر، 2023

أدانت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في بيان صدر عنها  الأحد ، استمرار اعتقال الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة لكوادرها في بلدة يعبد منذ حوالي شهر ونصف وإخضاعهم للتعذيب ، وكذلك قيامها  […]

تفاصيل أكثر trending_flat