• الرئيسية
  • keyboard_arrow_right أخبار
  • keyboard_arrow_right البيت الفلسطيني في تورنتو – كندا ينظم المهرجان السنوي الرابع للتراث والمأكولات الشعبية

أخبار

البيت الفلسطيني في تورنتو – كندا ينظم المهرجان السنوي الرابع للتراث والمأكولات الشعبية

wesam 10 سبتمبر، 2023 25


Background
share close

نظم البيت الفلسطيني-تورنتو المهرجان السنوي الرابع لإحياء التراث و المأكولات و الحلويات الشعبية الفلسطينية حيث يُشكل إحياء تراث الأطباق الشعبية هوية و ثقافة مجتمع و حضارة لابد من تداولها مع تعاقب الأجيال وخاصة في بلاد الغربة.

وإنطلقت فعاليات المهرجان وسط أجواء من البهجة والتفاعل بين جميع المشاركات عبر حديثهم عن الأكلات الفلسطينية والمدن الفلسطينية التي جاؤوا منها وأصول الأكلات الفلسطينية حيث كان هناك أكثر من 100 طبق شعبي كما وتشارك جميع الحضور في تذوق الطعام ضمن أجواء إجتماعية رائعة .

و حضر المهرجان سفيرة فلسطين في كندا الأخت منى ابو عمارة و القنصل الكوبي في تورنتو السيد سابيدل لافارغيا و رؤساء الجمعيات العربية من اليمن و الاردن و تونس و العراق و سوريا و دول أميركا اللاتينية .

و ألقى رئيس البيت الفلسطيني-تورنتو المهندس أمين الموعد كلمة شكر المشاركين على تفانيهم في خدمة وطنهم و أكد أن هذا العمل الوطني يشكل مرحلة العبور الى الوطن و شكر سعادة السفيرة الفلسطينية على الحضور لهذا المهرجان.

و ألقت السفيرة الفلسطينية كلمة حيت فيه الجمهور و أكدت على أهمية هذه النشاطات في تعزيز الهوية الفلسطينية و الحفاظ على التراث الشعبي الفلسطيني.

كما وركز البيت الفلسطيني للسنة الرابعة على التوالي في تكريس رسالته في بلاد المهجر،كندا، والتي تتمثل في الإحتفاء بكل ما هو فلسطيني الهوية والمقام ، سعياً لإحياء فلسطين التاريخ والحضارة في نفوس أجيال فلسطينية عرفت التراث وصنعته، وأخرى تناقلته من الآباء إلي الأبناء الذين بدورهم نقلوه إلي الاحفاد. و زين منصة المهرجان بمجسم قبة الصخرة.

وضمن أجواء إجتماعية وعائلية جميلة قام أبناء الجالية الفلسطينية و العربية بإصطحاب أبنائهم لهذا المهرجان ترسيخاً لمفهوم إحياء ثقافة المأكولات الشعبية ، التي افتقد الأبناء تذوقها و وجدوا الفرصة في تناولها أثناء المهرجان.

و قدم البيت الفلسطيني-تورنتو هدايا لجميع المشاركات في هذا المهرجان، حيث تميز الحفل لهذا العام بفعاليات جديدة ومتنوعة للأطفال كالرسم على الوجوه و رسم قرى بلادي و رسم بالحنة و شد الحبل و القفز بالاكياس و أنشطة نسائية و هدايا بالقرعة .

وقدمت فرقة الدبكة للبيت الفلسطيني-تورنتو دبكة شعبية فلكلورية فلسطينية و الدحية مع الجمهور تحت إشراف وتدريب المدرب المحترف (ماهر عياش) من مؤسسة الروزانا للدبكة والفنون الفلكلورية الفلسطينية.

وتم تقديم عرض لعبة التكوندو بقيادة سامر كولك المدرب المحترف.

بدوره شكر البيت الفلسطيني-تورنتو أبناء الجالية الفلسطينية و العربية على المشاركة الرائعة و قدم شكر خاص للمتطوعين والمتبرعين و الراعين المهرجان .

 

الكلمات المفتاحية: .

الخبر السابق
close
  • 16

أخبار

غزة: “الجيل الجديد” تطلق حملة توزيع طواقي على طالبات المرحلتين الابتدائية والإعدادية في مدارس الشجاعية

wesam 10 سبتمبر، 2023

أطلقت منظمة الجيل الجديد “مجد” حملة توزيع طواقي على طالبات المرحلتين الابتدائية والإعدادية في مدراس حي الشجاعية في محافظة شرق غزة. وقالت المنظمة إن هذا النشاط يأتي ضمن أنشطة منظمة […]

تفاصيل أكثر trending_flat