• الرئيسية
  • keyboard_arrow_right أخبار
  • keyboard_arrow_right عشرات الآلاف يتظاهرون ضد حكومة نتنياهو للأسبوع الـ36

أخبار

عشرات الآلاف يتظاهرون ضد حكومة نتنياهو للأسبوع الـ36

wesam 10 سبتمبر، 2023 6


Background
share close

تجددت، مساء السبت، التظاهرات الاحتجاجية ضد حكومة بنيامين نتنياهو وخطتها لإضعاف “جهاز القضاء”، للأسبوع الـ36 على التوالي، قبيل أيام من بدء جلسات المحكمة العليا للنظر في التماسات ضد قانون “إلغاء حجة المعقولية”.

وخرجت تظاهرات في عشرات المدن والبلدات منها تل أبيب وحيفا والقدس ورحوفوت وكفار سابا وهرتسيليا.

وشارك عشرات الآلاف في التظاهرة المركزية في شارع “كابلان” وسط تل أبيب، كما نظمت تظاهرة حاشدة في مفترق “حوريف” في حيفا، ومفترق “كركور” قرب برديس حنا، ومفترق “كرميئيل”.

وأغلقت شرطة الاحتلال الإسرائيلية العديد من الشوارع الرئيسة في تل أبيب تزامنا مع التظاهرة المركزية، بالإضافة إلى شوارع أخرى شهدت احتجاجات.

وتعقد المحكمة العليا الإسرائيلية، يوم الثلاثاء المقبل 12 أيلول/سبتمبر الجاري، أولى جلساتها للنظر في التماسات ضد قانون إلغاء حجة المعقولية، بهيئة قضائية تشمل جميع قضاة المحكمة الـ15، بعد أن رفضت عدة التماسات قدمتها الحكومة لتأجيل الجلسة.

وأعلن منظمو الاحتجاجات عن تنظيم تظاهرة داعمة لقضاة المحكمة العليا مساء يوم الاثنين المقبل مقابل مبنى المحكمة في القدس.

وقالوا في بيان: “في مواجهات التهديدات والتحريض من جانب الحكومة، سنخرج بشكل جماعي ونمنح القضاة الثقة للبت في القوانين الواضحة وليس القوانين الدكتاتورية”.

وأضافوا أن “تهديدات مافيا الحكومة الإسرائيلية ورئيس الكنيست (أمير أوحانا) هي تدمير كامل لمبدأ سيادة القانون والفصل بين السلطات في إسرائيل، وتدل على وجود حكومة خطيرة وغير شرعية في إسرائيل”.

الكلمات المفتاحية: .

الخبر السابق
close
  • 27

أخبار

حزب العمال التونسي يبرق رسالة تضامن مع الشعب المغربي الشقيق

wesam 9 سبتمبر، 2023

أبرق حزب العمال التونسي رسالة تضامن مع الشعب المغربي الشقيق إثر الزلزال العنيف الذي هزّ المغرب الشقيق وخاصة منطقة مراكش أين كانت الخسائر البشرية والمادية كبيرة. وعبر  الحزب عن تضامنه […]

تفاصيل أكثر trending_flat