• الرئيسية
  • keyboard_arrow_right أخبار
  • keyboard_arrow_right هيئة المعابر بغزة تنفي “أرقامًا مضللة” حول المسافرين

أخبار

هيئة المعابر بغزة تنفي “أرقامًا مضللة” حول المسافرين

wesam 9 سبتمبر، 2023 10


Background
share close

نفت الهيئة العامة للمعابر والحدود في قطاع غزة، مساء الجمعة، أرقاماً مضللة حول المسافرين عبر معبر رفح البري.

وقالت في بيان لها: “إن أعداد المسافرين المغادرين أو العائدين هي وفق المعدل السنوي المعتاد، ولا يوجد أي تغير ملحوظ فيها بحسب بيانات حركة السفر”.

وأضافت: “تم تسجيل مغادرة 113234 مواطنا منذ بداية العام وحتى تاريخه، عبر كشوفات وزارة الداخلية وكشوفات التنسيق، فيما تم تسجيل وصول 116651 مواطناً”.

وأشارت هيئة المعابر إلى أن ظهور صور انتظار للمواطنين في مكتب الحصول على التأشيرة التركية، مرتبط بما جرى مؤخراً من اقتصار إصدار التأشيرة على جهة واحدة ومن خلال مكتب واحد فقط على مستوى قطاع غزة، بعد أن كان ذلك متاحاً من خلال كافة مكاتب السفر بجميع المحافظات على مدار السنوات الماضية. وفق بيانها.

وأكدت أن الغالبية العظمى للمسجلين للسفر تندرج في إطار الحالات الإنسانية كالعلاج والمنح الدراسية والحصول على فرص عمل وزيارة أقارب أو مواطنين مقيمين بالخارج أو أغراض تجارية.

وحذرت هيئة المعابر والحدود من تداول أرقام واحصاءات غير صحيحة لأعداد المسافرين أو المسجلين للسفر، والافتراض خطئًا -سهوًا أو عمدًا- أن كل من سافر قد ترك قطاع غزة.

الكلمات المفتاحية: .

الخبر السابق
close
  • 6

أخبار

“ما خفي أعظم” يكشف عن اعترافات صادمة حول علاقة إسرائيل مع فيسبوك

wesam 9 سبتمبر، 2023

كشف برنامج الجزيرة التحقيقي الشهير ما خفي أعظم الذي يقدمه الإعلامي تامر المسحال اعترافات صادمة لاريك باربينغ المسؤول السابق للوحدة السيبرانية التابعة لدولة الاحتلال ولجهاز الشاباك الإسرائيلي عن العلاقة مع […]

تفاصيل أكثر trending_flat